أبرز 5 كنوز مفقودة في العالم

    كنز الملك جون - بريطانيا: عُرِف الملك جون بولعه بنهب المجوهرات والذهب وخلال عودته عام 1216 إلى مدينة نورفولك في بريطانيا غرق جنوده والكنز الذي بحوزتهم الذي تقدر قيمته بـ 70 مليون دولار أمريكي.


    مدينة بايتيتي المفقودة - البرازيل: قبل نهاية حرب الأربعين عاما بين الإسبان وشعب الإنكا في البيرو، هربوا هؤلاء إلى مكان آخر في غابات البرازيل الجنوبية آخذين كل ممتلكاتهم التي تقدر قيمتها بـ 10 مليار دولار أمريكي

.
    ملايين كروجر المفقودة - جنوب إفريقيا: خلال الحرب الثانية بين الإنجليز والهولنديين في جنوب إفريقيا غادر الرئيس الهولندي بول كروجر بحراً إلى فرنسا تاركاً خلفه كنوز مخبأة تقدر قيمتها بـ 250 مليون دولار أميركي في غابات ترانسفال الإفريقية.


    كنز المخطوطات النحاسية - الأردن: عثر عام 1946 في منطقة قمران شمال البحر الميت على مخطوطة من النحاس نقش عليها 64 موقع خُبِّأت فيهم كميات كبيرة من الذهب والفضة وتقدر قيمته بـ 1.2 مليار دولار.


    كنز سفينة فلور دي لا مار - سومطرة: حمّل القبطان ألفونسو دي ألبوكويركي السفينة البرتغالية عام 1511 كنزا وأبحر متجها إلى البرتغال حيث واجه عاصفة قوية أدت إلى غرق السفينة التي تحوي كنزا بقيمة 2.6 مليار دولار على شواطئ سومطرة.

اترك تعليقا