أقوى 5 شخصيات في العالم لعام 2014

    فلاديمير بوتين: تضع أحداث هذا العام الرئيس الروسي (منذ العام 2000) البالغ من العمر 61 عاماً على قائمة أقوى الشخصيات لتحكمه بصواريخ برؤوس نووية ومقعد دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بالإضافة لتأثيره على مجريات الأوضاع في الشرق الأوسط وأهمها سوريا ومصر ويتحكم في مخزون هائل من الغاز والبترول.
    باراك أوباما: الرئيس الأميركي صاحب الـ52 عاماً وقانونه التشريعي المميز Obama care يجعل منه ثاني أقوى رئيس في العالم. على الرغم من أن حكم الرئيس الأميركي تدهور بفترة حكمه الثانية (2012) مقارنة مع الأولى (2009) لكنه مازال في قائمة أقوى الأشخاص نظراً لجلوسه على كرسي أقوى دولة في العالم اقتصادياً وسياسياً وعسكرياً.
    زي غين بينغ: الأمين العام للحزب الشيوعي في الصين، رئيس جمهورية الصين الشعبية ورئيس اللجنة العسكرية المركزية؛ يبلغ 60 عاماً، يحكم أكثر من 1.3 مليار شخص أي ما يقارب 20% من سكان العالم من دون أن ننسى أن الصين تمتلك ما يقارب 1.3 تريليون في سندات الولايات المتحدة مما يجعلها أكبر حامل أسهم في ديونها.
    البابا فرنسيس: أسقف أميركا اللاتينية يعظ الفقراء ويعطي دوراً للمرأة بعد أن كان دور الكنيسة مقتصراً على إبداء رأيه في مسألة الإجهاض وزواج المثليين واستخدام وسائل منع الحمل، ويستخدم البابا وسائل الإعلام والإنترنت لبث عظاته.
    أنجيلا ميركل: أقوى امرأة في العالم وهي العمود الفقري للإتحاد الأوروبي المكون من 27 عضواً وتحمل على عاتقها مصير اليورو، تشغل منصب مستشار ألمانيا منذ عام 2005، وهي أول امرأة تحصل على هذا المنصب، وصنفتها «Forbes» أقوى امرأة في العالم لـ 8 سنوات.

اترك تعليقا