أفضل إنجازات هندسية في العالم

جزر النخيل
 هي ثلاث جزر صناعية بنيت علي ساحل دبي، احتلّت المركز الأول بفضل المواد التي استخدمت في بنائها والتي تكفي لبناء حائط يمكن أن يلف العالم 3 مرات.
 
قناة شقوبية
 هي عبارة عن جسر على قناة مائية اصطناعية تعود إلى العصر الروماني. تُعَدّ القناة إحدى أهم وأفضل الإنشاءات القديمة تقع في وسط إسبانيا بمدينة شقوبية القديمة، وهي أحد أبرز رموز المدينة الوطنية، إلى حدّ أنها مرسومةٌ على شعار نبالة المدينة.
 
سور الصين العظيم:
 هو سور يمتد على الحدود الشمالية والشمالية الغربية للصين من تشنهوانغتاو على خليج بحر بوهاي (البحر الأصفر) في الشرق إلى منطقة غاوتاي في مقاطعة غانسو في الغرب. تمّ بناء سور آخر إلى الجنوب، وامتدّ من منطقة بكين إلى هاندن.
تاج محل
هو ضريح أنيق العمارة يتألّف من الرخام الأبيض. يقع تاج محل  في أكرة  في أوتار برادش في الهند، وقد شيّده الملك شاه جهان الإمبراطور المغولي تخليدًا لذكرى زوجته الثالثة، ممتاز محل. يبدو البناء المصنوع من الرخام الأبيض بلون وردي بعد الفجر، وخلال النهار بلونٍ أبيض ناصع ثمّ يتحوّل إلى ذهبيٍ عندما يغمره ضوء القمر. 
 
سكة الحديد العابرة لسيبيريا:
هي سكة حديد بطول 9,289 كم تربط مدينة موسكو وشرقي روسيا باليابان، الصين ومنغوليا. يعتبر الخط أطول سكة حديد في العالم وهو يعمل في درجات حرارة قد تنخفض إلى ما دون الـ 20 درجة مئوية. 
 

اترك تعليقا