التمديد لمجلس النواب : معارضون قد ينتقلون الى مؤيدين

“تأجيل الانتخابات هو خط أحمر ولا يمكن في نهاية عهدي أن تتعطل الانتخابات ويمكن أن أقبل بحكم الضرورة على تأجيل تقني لحين الاتفاق على قانون جديد على غرار التأجيل الذي حصل في العام 2005”. (موقف لرئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان- 25 شباط 2013)

“لقد كان لبنان على الدوام موطن الديمقراطية والانتخابات، فهل من المعقول في ظل حركات الربيع العربي أن يتخلف عن إجراء الانتخابات؟ ومن يجرؤ على المطالبة بتأجيل الانتخابات؟ التأجيل برأيي غير وارد لا من الحكومة ولا من أي طرف آخر. ولا أرى أي مبرر للادعاء بتأخيرها”. (أحاديث رئيس الحكومة نجيب ميقاتي مع صحف عربية وأجنبية في نيويورك- 25 أيلول 2012).

“إن أفضل قانون هو الذي يحظى بإجماع أو توافق اللبنانيين وسأبذل المزيد من الجهود من أجل إقرار قانون يحظى بالتوافق لإجراء الانتخابات النيابية في موعدها”. (رئيس مجلس النواب نبيه بري في أحاديث مع النواب- 16 كانون الثاني 2013).

“نحن في تيار المستقبل مع إجراء الانتخابات النيابية في موعدها على أساس قانون الدوائر الصغرى التي تضمن صحة التمثيل وإجراء الانتخابات أولوية”. (الرئيس سعد الحريري في حوار مع تلفزيون L.B.C - 31 كانون الثاني 2013).

“حملة لا انتخابات في ظل السلاح يعني أن لا انتخابات لان السلاح باق ونحن في حزب الله نعتقد انه يجب أن تجري الانتخابات في موعدها. وهذه مصلحة الجميع ونحن نهيئ لإقامة الانتخابات في موعدها”. (كلمة للامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله- 12 أيار 2012).

“إن إجراء الانتخابات بغض النظر عن القانون الذي تجري على أساسه هو حكماً أفضل من تأجيل الانتخابات وإذا استمر الوضع مستقراً فلا مبرر لتأجيلها”. (كلام للنائب وليد جنبلاط نقلته جريدة السفير- 9 تشرين الثاني 2012).

“... وتوقف الآباء عند قضية قانون الانتخاب معتبرين أن العودة إلى قانون الستين هو تنصل من المسؤولية وضرب للبنانيين على انجاز العيش المشترك، مؤكدين على إجراء الانتخابات في موعدها الدستوري في ظل قانون جديد”. (البيان الشهري للمطارنة الموارنة- 4 آذار 2013)

“... أشدد على أهمية التقيد التام بإجراء الانتخابات في موعدها وأي تفكير بتأجيل الانتخابات من أي طرف لأي سبب كان نراه تفكيراً قاتلاً لنظامنا الديمقراطي”. (من حديث قائد القوات اللبنانية سمير جعجع لصحيفة اللواء- 4 آذار 2013).

“... ما زلت ضد التمديد للبرلمان وأنا مع إجراء الانتخابات في موعدها”. (من تصريح العماد ميشال عون بعد اجتماع كتلة التغيير والإصلاح- 5 آذار 2013).

“إن حزب الكتائب ضد تأجيل الانتخابات لأي سبب ولأي فترة من الزمن”. (من تصريح للرئيس أمين الجميل بعد اجتماعه مع الرئيس نبيه بري- 7 كانون الأول 2012). 

اترك تعليقا