15 جريمة عائلية في لبنان في كل المناطق والطوائف 2023- أيلول 2024

بين وقت وآخر، تحصل جريمة عائلية في احدى المناطق اللبنانية تهز الرأي العام نتيجة بشاعتها ووحشيتها، فتعود الذاكرة إلى جرائم أخرى سبق وشهدها لبنان في سنوات سابقة، لتبقى جريمة بعقلين العائلية التي ارتكبها مازن حرفوش في 21 نيسان 2020 الأكثر دموية إذ أدت إلى مقتل 10 أشخاص من بينهم زوجته وشقيقاه. وشهد لبنان يوم السبت في 14 أيلول 2024 جريمة أخرى في بلدة كوبا في البترون عندما أقدم جوني مينا على قتل والده أسعد ومن ثم زوجته الحامل وطفله قبل أن ينتحر وتدفن أسرار الجريمة معه بالرغم من الكلام الكثير الذي قيل وسوف يقال.

وفيما يلي أبرز الجرائم العائلية التي شهدها لبنان خلال السنة الماضية والحالية ووصل عددها إلى 15 جريمة (دون الجرائم العائلية بين السوريين):

- يوم الجمعة في 24 شباط 2023 في بلدة داريا في قضاء الشوف أقدم حسن بيه على قتل زوجته وطفله خنقاً ثم أقدم على الانتحار برمي نفسه من على سطح منزله.

- يوم الثلاثاء في 28 شباط 2023 في طرابلس أقدم الدركي المتقاعد عيسى سومية على قتل طليقته منى الحمصي امام أطفالهما.

- السبت في 25 أذار 2023 في الشويفات في قضاء عاليه أقدم حسن موسى زعيتر على قتل زوجته زينب علي زعيتر أمام أطفالهما.

- يوم الجمعة 26 أيار 2023 في بلدة بسابا في قضاء الشوف أقدم علي العاكوم على قتل زوجته راجية العاكوم  ثم دهسها بالسيارة بعد 5 أيام على طلاقهما.

- يوم الخميس في 8 حزيران 2023 في بلدة عازور في قضاء جزين أقدم ربيع فرنسيس وهو عنصر في امن الدولة على قتل زوجته ووالدتها ثم انتحر تاركاً 3 أولاد.

- يوم الجمعة في 30 حزيران 2023 في بلدة العديسة في قضاء مرجعيون في الجنوب أقدم خليل قاسم الحاموش على قتل زوجته سلوى حسن حلاوي ببندقية صيد وسلم نفسه إلى مخفر العديسة لقوى الأمن الداخلي.

- يوم الأربعاء في 26 تموز 2023 في بلدة شبطين في قضاء البترون أقدم المواطن جورج نجم على قتل زوجته الين ساسين مستخدماً سلاحه الحربي الذي افرغه فجراً في جسدها أثناء نومها، وهو كان يعاني الزهايمر كما قيل.

- يوم الجمعة في 28 تموز 2023 في زحلة في البقاع أقدم المدعو شبل أبو نجم على إطلاق النار على ماري حتي (كان هناك مشروع زواج بينهما بعد تطليق زوجته) في موقف أحد المطاعم وارداها ثم أطلق النار على نفسه منتحراً.

- يوم الاثنين في 18 أيلول 2023 في بلدة البساتين في قضاء عاليه لينا نصر الدين تستدرج زوجها فادي العاليه (لديهما ولدان) إلى الطعام وتدس له السم وتنقل الجثة بمساعدة عشيقها السوري حديفة عزام الذي فر إلى سورية الى احد الأحراج وتصب فوقها مادة الأسيد. ويقال أن هناك خلافات عائلية.

- يوم الأحد في 21 تشرين الأول 2023 في ضهر العين في قضاء الكورة أقدم ج.ع على إطلاق النار من رشاش حربي على طليقته ر.م واردها قتيلة.

- يوم السبت في 9 أذار 2024 في بلدة بشتفين في قضاء الشوف واثناء التعازي بأحد أبناء البلدة يلتقي المقدم في الجيش اللبناني مجدي فياض  مع والد ووالدة زوجته فيطلق النار عليهما نتيجة خلافات عائلية، ما يؤدي إلى إصابة الوالد ووفاة زوجته نعمت ضو ثم يطلق النار على نفسه وينتحر.

- يوم الاثنين 15 نيسان 2024 في بلدته المية والمية في قضاء صيدا أقدم جورج جرجورة على قتل زوجته وتقطيعها إلى 3 قطع ودفنها في حقل.

- يوم الجمعة 15 ايار 2024 في بلدة وادي الجاموس في قضاء عكار خلاف عائلي بين أولاد كمال شيبوب واخوته حول الميراث، فأقدم كمال على الانتحار ولاحقاً أقدم نجله على إطلاق النار على عمه زياد وقتله.

- يوم الخميس في 26 حزيران 2024 في بلدة يحمر في قضاء البقاع الغربي محسن موسى يقدم على قتل زوجته مديانا عباس بواسطة بندقية صيد ثم يقتل نفسه، والعائلة مؤلفة من الزوج والزوجة و3 أبناء وبنت.

                                                                                                                                                                  

اترك تعليقا