المدن الخمس الأكثر تطوّرًا تكنولوجيًا

    طوكيو - اليابان: ما يميز هذه المدينة هي الشركات والمؤسسات التي تنتج أنواعًا متعددة من التكنولوجيا، منها الهواتف الذكية، اللوحيات، الروبوتات، أجهزة الكمبيوتر وأدوات التكنولوجيا المنزلية إضافةً إلى Sony ،Nikon ،Panasonic و Nitendo، الشركات العملاقة التي تمركزت على الأرض اليابانية. 


    سيول - كوريا الجنوبية: بالإضافة إلى كونها متقدمة جدًا من الناحية التكنولوجية والتقنية بحيث تتضمن كل من العملاقين المتنافسين  Samsung و LG، تعدّ  كوريا من الدول التي تمتلك الانترنت الأسرع حول العالم، إذ يمكن للكوريين الاتصال بشبكة الانترنت في كل مكان ضمن كوريا حتى تحت الأرض في مترو الأنفاق. تتميز المدينة بعشق سكانها للعب الالكتروني على شبكة الانترنت.

 
    سنغافورة: تشتهر سنغافورة هي الأخرى بسرعة الربط بشبكة الانترنت في أنحائها، وقد انتشر فيها الدفع الالكتروني عبر الهواتف الذكية واللوحيات و ليس من المفاجئ أنها تتضمن كل من فروع ومكاتب مايكروسوفت, و Fuji وغيرها. 


    هونغ كونغ - الصين: سكانها هم الأكثر تفاعلا مع الأشياء الجنونية في هذا العالم، وأبسط مثال على ذلك هو أن العديد من المطاعم و المقاهي هناك تستعين بالرجال الآليين لأخد الطلبات بالإضافة إلى أن الـ Wi-Fi متوفر في المحال والمتاجر كافة، كما أنها تتضمن العديد من المدارس التي تستعين بالتحقق اللّمسي للتأكد من هوية التلاميذ الحاضرين إلى المدارس. 


    منطقة خليج سان فرانسيسكو - كاليفورنيا: المعروف بوادي السيليكون لكونها تضمنت في السبعينات من القرن الماضي عدداً كبيراً من شركات تطوير رقائق السيليكون لأجهزة الكمبيوتر إضافة للشركات العالمية الكبرى في مجال صناعة التقنية والتكنولوجيا، نذكر منها INTEL, YAHOO, GOOGLE.

اترك تعليقا