الله كتب (1)

هل "الله كتب" أن نولد ونرفع شعار الزعيم والطائفة من الولادة إلى الموت؟ هل "الله كتب" أن لا يكون لنا تغطية صحية شاملة؟ هل "الله كتب" أن نجري كالقطعان وراء نواب لا يشرّعون ووزراء لا ينفّذون ورؤساء لا يرأسون؟

وهل "الله كتب"، أن نصرّح بأن حزب الله سيساعدنا، "نحن السنّة"، ضحايا العبّارة، فانتبهوا وادفعوا لنا وإلا لجأنا إلى من يدفع أكثر؟ وهل "الله كتب" أن تصبح نسبة الطلاب في المدارس الرسمية 30% وفي المدارس الخاصة 70%؟ وهل "الله كتب" أن لا ينفذ المخطط التوجيهي العام في جميع مناطق لبنان؟ وهل "الله كتب" أن يكون معظم مخاتيرنا ورؤساء بلدياتنا مرتشين وفاسدين ومفسدين؟ وهل "الله كتب" أن يكون لدينا رئيس وزراء مُصرّف ورئيس وزراء مُكَلَّف؟ وهل "الله كتب" التوريث؟ وهل "الله كتب" أن تشكو الهيئات الاقتصادية الفقر وتهدد بالإضراب في الوقت الذي تهدد فيه العمال بالطرد إن أضربوا؟

وهل "الله كتب" أن نصرف الملايين سنوياً على طرقات وضعها زفت بزفت؟ وهل "الله كتب" أن نعتدي على الأملاك العامة ونحرم الناس من الوصول إلى الشاطئ إلا إذا أرادوا الموت في البحر الأندونيسي؟ وهل "الله كتب" أن لا يكون لدينا مياه؟ وهل "الله كتب" انقطاع الكهرباء؟

وهل "الله كتب" أن نحوّل الكوارث إلى مهازل؟ نتسابق إعلاميين وسياسيين إلى إبداء الاهتمام بالهاربين إلى أوستراليا في مسرحية سخيفة تدعو للقرف والغضب؟

ولدنا في قبعيت؟ أو عدشيت القصير هكذا "الله كتب"، ولكن كل ما بعد ذلك نحن كتبناه، فلنصمت!

اترك تعليقا