مشاركة

مضت تسع سنوات على تأسيس »الدولية للمعلومات«، وسنتين على إطلاق النشرة الشهرية Ii Monthly باللغة الإنكليزية و ثمانية أشهر على »الشهرية« باللغة العربية وقمنا بنشر ثلاثة كتب من سلسلة وقائع (الرواتب والتعويضات في القطاع العام، الأملاك البحرية، مجلس النواب 1920-2000، وكتاب الضرائب والرسوم في لبنان -تحت الطبع) وكذلك كتاب الأطفال »كلنا مسؤول« من »سلسلة النحلة« وكتاب توعية وإرشاد حول المشاكل البيئية (تحت الطبع). ورغم التزامنا بالمزيد من الانجازات على صعيد الأبحاث والتوعية العامة والنشر، فإننا لم »نصل« بعد.

تدفعنا كلمات قراءنا المشجعة، نقدهم أو مديحهم، لمزيد من النجاحات وتحثنا، جميعاً في »الدولية للمعلومات«، لخطوات أكبر. نرى التحديات أمامنا، فنطمح الى المزيد من »الأقلمة« للشركة لتغطي شمال أفريقيا والعراق، إنشاء مجلس مستشارين، توسيع مساحة قراءنا لتشمل المنطقة كلها، وجعل النشرة منبراً حراً للمفكرين والكتاب المستقلين وعرض المزيد من التحاليل الدقيقة والمعمقة لشتى المسائل والقضايا. لقد استعرنا عبارة: »طريق الجودة يقودك إلى الحلول«، يوم أسست الشركة في العام 1995، وما الحصول على شهادة الـ (9001:2000 ISO)قبل شهرين إلا خطوة متواضعة على هذا الطريق.

في النهاية، على المؤسسة ان تسير خطى النجاح بعيداً عنا نحن، المؤسسين فتصبح بعدنا كائناً حياً، وحتى تحين تلك اللحظة، فإننا لم »نصل« بعد إلى ما نرمي إليه ...
 

نعتذر عن عدم نشر الحلقة رقم 4 من سلسلة مقالات »نحن وهم« والتي سوف ننشرها في العدد القادم.

جواد نديم عدره
 



أترك تعليق