مشاركة

 

 


1 نيسان
 جلسة لمجلس الوزراء تتخللها نقاشات حادة حول موقف رئيس الحكومة من أحداث اليمن التي اعتبرها حزب الله لا تمثل الإجماع، وتقر الجلسة تعيين محافظ جبل لبنان فؤاد فليفل أمينا عاماً لمجلس الوزراء خلفاً لسهيل بوجي، وتبقيه محافظاً بالوكالة، وبوجي يبقى في السرايا مستشاراً للرئيس سلام.
 خطف متبادل بين عدد من السوريين وأهالي عرسال.
 “حرب” إعلامية بين محطتي الجديد وال بي سي، بدأتها الأخيرة عندما بثت تقريراً عن أسباب الخلافات بين حزب الله ومحطة الجديد التي ردّت بتقرير عن بدايات بيار الضاهر في القوات اللبنانية وعلاقاته.

2 نيسان
 رئيس مجلس النواب نبيه بري يؤجل الجلسة الـ 21 التي كانت مخصصة لانتخاب رئيس الجمهورية إلى 22 نيسان وذلك لعدم اكتمال النصاب إذ لم يحضر سوى 43 نائباً.
 مخابرات الجيش اللبناني تتسلم من جبهة النصرة عبر هيئة علماء القلمون جثة الجندي الشهيد علي البزال تمهيداً لتسليمها إلى أهله، ووالده يحمّل المسؤولية إلى الشيخ مصطفى الحجيري.
 فعاليات اقتصادية زراعية وصناعية تحذر من الكارثة التي ستلحق بلبنان جراء إغلاق معبر نصيب الحدودي بين الأردن وسورية بعد سيطرة المعارضة عليه، إذ أنه بوابة لبنان إلى الخليج.
 وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل يعقد مؤتمراً صحفياً يشدد على أهمية الوحدة الوطنية على التضامن العربي، مشيداً بالمقاومة.
 انعقاد جولة الحوار التاسعة بين حزب الله وتيار المستقبل في عين التينة.

 وزير المالية علي حسن خليل يزور مقر إدارة التبغ والتنباك ويؤكد الكشف على عمليات تهريب كبيرة.

3 نيسان
 قداديس في المناطق اللبنانية لمناسبة يوم الجمعة العظيمة.
 استمرار احتجاز عدد من سائقي الشاحنات على الحدود السورية - الأردنية والخاطفون يطالبون بفدية مالية لإطلاقهم.
 البطريرك الراعي يستقبل رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع وزوجته النائب ستريدا جعجع، وجعجع يعتبر ان الاتفاق النووي لن يجلب لنا «المن والسلوى».

4 نيسان
 السفير السعودي لدى لبنان علي عواض العسيري يكشف عن تكليف فريق من المحامين للادعاء على صحيفة الأخبار التي تهاجم زعماء السعودية. معتبراً انها تجاوزت الحدود. 
 وحزب الله يتضامن مع الصحيفة.
 دورية من مكتب المخدرات تتعرض لإطلاق نار أثناء مداهمة في حي آل زعيتر.
 البطريرك الماروني الراعي في كلمته لمناسبة عيد الفصح يجدد الدعوة للنواب لانتخاب رئيس للجمهورية.

5 نيسان
 الإفراج عن المواطن حسين سيف الدين من بلدة حوش الرافقة بعد خطفه لعدة أيام من قبل مسلحين سوريين في عرسال.
 عودة 6 من السائقين الذين كانوا عند معبر نصيب على الحدود السورية – الأردنية ولا يزال مصير 5 غير معروف.

6 نيسان
 نائب وزير الخارجية الأميركية أنطوني بلينكن يجول على المسؤولين ويؤكد أن انتخابات رئاسة الجمهورية استحقاق داخلي، وان دخول حزب الله إلى سورية يحمل الأذى إلى لبنان وسورية. ومن خارج المسؤولين يزور النائب وليد جنبلاط.
 الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله في حديث للإخبارية السورية يعتبر ان انفعاله في موضوع اليمن مبرر، مكرراً هجومه على السعودية. ويعتبر أن معركة القلمون حاجة لبنانية - سورية.
 البطريرك الراعي يترأس قداساً على نية فرنسا ويتهم فريقاً سياسياً بالتنكر لواجبه الانتخابي.
 ضبط 3.5 أطنان من الحشيشة في مصر مهربة من لبنان.
 اعتصام تضامني مع صحيفة الأخبار رفضاً لمواقف السفير السعودي تجاه الصحيفة التي تهاجم السعودية.

7 نيسان
 وصول الملك الإسباني فيليبي السادس إلى لبنان في زيارة ليومين يتفقد خلالها وحدة بلاده العاملة في الجنوب وقد استقبله رئيس الحكومة تمام سلام في السرايا.
 الجيش اللبناني ينفذ عملية عسكرية في جرود رأس بعلبك لاحكام الخناق على الإرهابيين.
 وزير الإعلام اللبناني رمزي جريج يقدم اعتذاراً للسفير السعودي لدى لبنان عن نقل تلفزيون لبنان مقابلة مع السيد حسن نصرالله أجراها التلفزيون السوري وهاجم فيها السعودية. واعداً بإجراء تحقيق في القضية.
 تكتل التغيير والإصلاح بعد اجتماعه الأسبوعي يحذر من التمديد لقادة الأجهزة الأمنية مطالباً بإجراء تعيينات على غرار ما حصل في لجنة الرقابة على المصارف والأمين العام لمجلس الوزراء، والتكتل يرحب بالاتفاق النووي الإيراني.
 كتلة المستقبل النيابية ترحب بالاتفاق النووي الإيراني وتعتبر أن ايران مدعوة للكف عن تصدير الفتن الطائفية.
 أهالي الشهداء العسكريين في معارك عبرا يعقدون مؤتمراً صحفياً يحذرون فيه من أية تسوية على حساب أبنائهم.

8 نيسان
 موفد الرئيس الإيراني ونائب وزير الخارجية مرتضى سرمدي في زيارة إلى لبنان مؤكداً استمرار الهبة العسكرية الإيرانية للجيش بعد رفع العقوبات.
 الرئيس سعد الحريري يأسف لنقل تلفزيون لبنان مقابلة نصرالله التي هاجم فيها السعودية، ويهاجم نصرالله والرئيس بشار الأسد.
 لقاء إعلامي في كلية الإعلام في الجامعة اللبنانية تضامناً مع تلفزيون الجديد في قضية مثولها أمام المحكمة الدولية الخاصة بلبنان والكلمات تنتقد المحكمة.
 جلسة مجلس الوزراء تقرر تكليف وزير الزراعة بحث موضوع نقل المنتجات الزراعية عبر البر، ويتم تعيين هيئة إدارة المنطقة الاقتصادية في طرابلس برئاسة الوزيرة السابقة ريا الحسن، وتعيين فراس ابيض رئيساً لمستشفى الحريري الحكومي.
 مخابرات الجيش توقف في البقاع إرهابيين هما السوري نبيل الصديق واللبناني علي أيوب المطلوبين  بموجب مذكرات توقيف.
 الإعلامية منى أبو حمزة تعقد مؤتمراً صحفياً تطالب فيه بالإفراج عن زوجها بهيج أبو حمزة بعدما طالت فترة توقيفه من قبل القضاء وبعد إرغامه على توقيع تنازل عن الحصص التي يملكها في الشركات كافة.

9نيسان
 شعبة المعلومات تلاحق الشيخ خالد حبلص في طرابلس وهو المتهم بالقيام بأعمال إرهابية، وتلقي القبض عليه وتتعرض لنيران مسلحين من سيارة كانت تتبع سيارة حبلص ما أدى إلى مقتل مطلقي النار وهما المطلوبان أسامة منصور واحمد الناظر.
 مستشار الرئيس رفيق الحريري السابق مصطفى ناصر يدلي بشهادته أمام المحكمة الدولية متحدثاً عن العلاقة الجيدة بين الحريري والسيد نصرالله كونه كان حاضراً اللقاءات التي جمعتهما
 النائب إبراهيم كنعان يزور البطريرك الراعي وينتقل إلى معراب للقاء رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع لاستكمال الحوار بين التيار الوطني والقوات اللبنانية.
 عبدالله نبيه بري يذيع بياناً يعلن فيه أن لا توريث في حركة امل ولا يسعى إليه. 

10 نيسان
 النائب وليد جنبلاط يزور الأمين العام لمنظمة العمل الشيوعي محسن إبراهيم مشيداً بدوره إلى جانبه كما كان إلى جانب والده كمال جنبلاط.

11 نيسان
 أمطار وثلوج تتساقط على مختلف المناطق اللبنانية مع انخفاض في درجات الحرارة وقطع عدد من الطرق الجبلية المرتفعة.

12 نيسان
 احتفالات لمناسبة الفصح لدى الروم الأرثوذكس 
مقتل الممثل عصام بريدي اثر حادث سير في الدورة.

13 نيسان
 السفير السعودي لدى لبنان يستقبل في منزله رؤساء بعثات دول التحالف المعتمدين لدى لبنان ويسأل أين مصلحة لبنان من مواقف فريق لبناني في أحداث اليمن. 
 الرئيس السابق سعد الحريري على رأس وفد يزور قطر ويستقبله الأمير تميم مصرحاً أن لبنان لم يخرج من حرب ليدخل في حروب أخرى. ويعود إلى السعودية ويستقبل وزير الداخلية نهاد المشنوق.
 المحكمة الدولية تستمع إلى شهادة الصحافي علي حمادة الذي يتحدث انه نقل رسائل من الحريري إلى الرئيس الأسد عبر اللواء محمد ناصيف
 لقاءات وتجمعات في بيروت في الذكرى الأربعين للحرب اللبنانية والكلمات تحذر من العودة إليها.
 عودة السائقين الذين كانوا محتجزين عند معبر نصيب عبر مطار بيروت قادمين من عمان ووزير الزراعة أكرم شهيّب كان باستقبالهم شاكراً الجيش الحر، أما السائق التاسع فقد عاد عبر المصنع بعد فدية للخاطفين.
 رئيس الجمهورية السابق العماد ميشال سليمان يطلق لقاءه السياسي (من دون عنوان) والبيان يدعو إلى الالتزام بإعلان بعبدا.

14 نيسان
 المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم يزور الرئيس نبيه بري ويضعه في الأجواء الإيجابية في موضوع العسكريين المخطوفين لدى جبهة النصرة.
 انعقاد جولة الحوار العاشرة بين حزب الله وتيار المستقبل في عين التينة.
 تكتل التغيير والإصلاح يدعو إلى تعيين القيادات العسكرية.
 وفاة المسرحي ريمون جبارة بعد معاناة طويلة مع المرض.
 رئيسة المحكمة الدولية الخاصة بلبنان إيفانا هردليشكوفا تصل إلى لبنان في زيارة هي الأولى لها وتزور الرئيس تمام سلام وعدداً من المسؤولين.
 كتلة المستقبل النيابية تعتبر أن استقدام حزب الله لجثمان المسؤول اليمني عبد الملك الشامي ودفنه في روضة الشهيدين قرب ضريح عماد مغنية هو اقحام للبنان في صراعات المنطقة.

15 نيسان
 النواب نقلاً عن الرئيس نبيه بري اثر لقاء الأربعاء النيابي. الحوار حاجة وطنية وعربية مع الإعراب عن تفاؤله بإطلاق العسكريين.
 عدد من الإعلاميين والمحامين المتضامنين مع تلفزيون الجديد وكرمى خياط يصلون إلى لاهاي مقر المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، ومن بينهم رئيس المجلس الوطني للإعلام عبد الهادي محفوظ.
 بيان صادر عن حزب الله يرد على تيار المستقبل لهجومه على ايران ودعمه السعودية في حرب اليمن
 المستشار السابق للرئيس الحريري مصطفى ناصر ينهي شهادته أمام المحكمة الدولية بالقول إن السيد نصرالله حصل على موافقة الرئيس بشار الأسد على إنشاء محكمة عربية فجاء جواب سعد وبهاء الحريري نريد «محكمة دولية».

16 نيسان
 مجلس الوزراء يبدأ البحث في مشروع موازنة العام 2015، وخلاف حول إدخال السلسلة في المشروع أو عدمه.
 بيان كتلة الوفاء للمقاومة اثر اجتماعها الأسبوعي يعلن تضامنه مع تلفزيون الجديد ويهاجم بعنف العدوان السعودي على اليمن.
 سفراء الدول الخمس الكبرى في مجلس الامن وممثلة الأمين العام للامم المتحدة وممثلة الاتحاد الأوروبي يجتمعون في بكركي بدعوة من البطريرك الراعي ويدعون إلى انتخابات رئيس للجمهورية من دون تأخير ويؤكدون دعم الحوارات القائمة بين اللبنانيين.
 احمد الحريري الأمين العام لتيار المستقبل في كلمة له أمام عشائر العرب في الشمال يؤكد على استمرار الحوار كونه حاجة وطنية وان زمن التغاضي عن التجاوزات الإيرانية قد ولّى.
 الرئيس السابق نجيب ميقاتي يفتتح في طرابلس جامعة العزم معلناً أن لبنان في غنى عن الانخراط في التجاذبات، داعيا إلى احترام الحريات العامة في معرض حديثه عن عمل المحكمة الدولية.
 جبهة النصرة تنعي أسامة منصور وتدعو السنة في لبنان إلى التحرك وعدم انتظار ما حل بالسنة في سورية والعراق.
 كرمى خياط مديرة الأخبار في تلفزيون “الجديد” تمثل أمام المحكمة الدولية الخاصة بلبنان. والادعاء يؤكد نية الجديد بترهيب الشهود عبر نشر معلومات عنهم.

17 نيسان
 قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي يتفقد الوحدات العسكرية في مرجعيون مؤكداً البدء بتسلح الجيش.
 الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله في كلمة له في لقاء تضامني مع اليمن في الضاحية الجنوبية لبيروت يهاجم السعودية، داعياً إلى تحييد لبنان وعدم نقل الصراع اليمني إليه، والرئيس سعد الحريري يرد على كلام نصرالله بالقول إن نصرالله يتبع ما تقوله له ايران وتصعيد نصرالله لن يستدرج المستقبل للإخلال بالحوار.
 المجلس الدستوري يؤكد استمراره في عمله لحين انتخاب أعضاء جدد.
 اللواء عباس إبراهيم المدير العام لقوى الأمن العام يعرب عن تفاؤله بحل قريب لموضوع العسكريين رافضاً الفراغ في المؤسسات الأمنية، كلامه جاء أثناء استقباله وفداً من نقابة المحررين.

18 نيسان
 النائب وليد جنبلاط يستقبل وفداً من أهالي العسكريين المخطوفين ويؤكد انه لا يزال مع مبدأ المقايضة  للإفراج عنهم.
 عودة الهدوء إلى سجن روميه بعد إنهاء التمرد داخله.
 الرئيس السابق ميشال سليمان في حديث لإذاعة صوت لبنان يعلن انه يترشح للرئاسة في حال كان مرشح وفاقي. ولاحقاً يوضح موقفه بانه لو أراد البقاء في الرئاسة لعمل على التمديد.
 قاضي الأمور المستعجلة في بعبدا حسن حمدان يوقف انعقاد المؤتمر الاستثنائي لحزب البعث الذي دعا إلى عقده الأمين القطري فايز شكر الذي اعتبر القرار غير قانوني. وكان من المقرر عقد المؤتمر في فندق الماريوت يوم غد الأحد.

19 نيسان
 بطريرك الروم الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام سلم العماد ميشال عون وثيقة لقاء الرابية داعياً للترفع عن المصالح الشخصية وانتخاب رئيس للجمهورية.
 وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل يجول على عدد من قرى قضاء عكار.
 مهرجان لحزب الوطنيين الأحرار في فندق كواليتي ان في طرابلس ومن بين المتحدثين وزير العدل اشرف ريفي الذي هاجم ايران.

20 نيسان
 وصول الدفعة الأولى من الأسلحة الفرنسية الممولة بهبة سعودية وهي عبارة عن 48 صاروخ «ميلان»، واحتفال للمناسبة في قاعة مطار بيروت بحضور وزيري الدفاع الفرنسي واللبناني وقائد الجيش اللبناني والسفير السعودي.
 الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز يستقبل الرئيس الأسبق سعد الحريري بحضور ولي العهد وولي ولي العهد, والحريري يشيد بالهبة السعودية
أهالي الإسلاميين في سجن رومية يطالبون بإقالة وزير الداخلية نهاد المشنوق. ويعتصمون أمام منزل وزير العدل اشرف ريفي في طرابلس.
 هيئة مكتب مجلس النواب تجتمع برئاسة الرئيس نبيه بري للاتفاق على جدول أعمال الجلسة التشريعية، والقوات اللبنانية ترفض المشاركة في أي جلسة لا تتضمن قانون الانتخابات والموازنة.
 الرئيس الأسبق فؤاد السنيورة يزور البطريرك الراعي ويتهم ايران بخطف رئاسة الجمهورية.
 المحكمة العسكرية بدأت جلسات محاكمة الوزير السابق ميشال سماحة الذي امر بنقل المتفجرات معتبراً انه استدرج من قبل ميلاد كفوري.
 أحكام عن المحكمة العسكرية بسجن عمر فستق 3 سنوات وجمال دفتر دار 7 سنوات.

21 نيسان
 جلسة لمجلس الوزراء ترجىء البحث بموضوع الموازنة، وتقر سلفة بـمليون دولار للهيئة العليا للإغاثة لتسديد كلفة إعادة السائقين اللبنانيين وشاحناتهم من السعودية والأردن والكويت.
 تجمع لأهالي الإسلاميين المسجونين في سجن رومية أمام وزارة الداخلية للمطالبة بإقالة الوزير نهاد المشنوق، الذي يرد بانه لن يستقيل لأنه لم يرتكب أي خطأ.
 المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي تعلن تطبيق قانون السير الجديد بدءاً من يوم غد في 22 نيسان.
 وزارة التربية والتعليم العالي تفتتح في فندق الفينيسيا مؤتمراً بعنوان كلنا للعلم.

22 نيسان
 الرئيس نبيه بري يؤجل الجلسة النيابية المخصصة لانتخاب رئيس الجمهورية إلى 13 أيار القادم وذلك لعدم اكتمال النصاب القانوني.
 الرئيس نبيه بري يلوح بحل مجلس النواب الذي لا يعمل. 
 الرئيس الأسبق سعد الحريري يصل إلى واشنطن ويلتقي عدداً من المسؤولين من بينهم وزير الخارجية جون كيري. والحريري يعتبر أن التدخل الإيراني في المنطقة مرفوض، وكيري يؤكد على ضرورة انتخاب رئيس لحماية لبنان. 

23 نيسان
 جلسة لمجلس الوزراء تقر تطويع 500 مأمور في الأمن العام وتؤجل البحث بموضوع هبة لوزارة الشؤون الاجتماعية لمساعدة النازحين السوريين بعد انسحاب الوزير رشيد درباس اثر مشادة مع الوزير جبران باسيل. 
 رفض إسلاميي طرابلس لقرار وزير التربية بتعطيل المدارس لمناسبة مرور 100 عام على المجازر بحق الأرمن، ما أدى الى إلغاء حفلة موسيقية لفرقة أرمنية في طرابلس.
 معلومات عن تسليم الحكومة اللبنانية سعوديان ينتسبان إلى القاعدة، إلى الحكومة السعودية واحدهما هو فهد مغامس.
 3 وزراء من تكتل التغير والإصلاح على رأسهم وزير الخارجية جبران باسيل يشاركون في أرمينيا في احتفالات الذكرى المئوية للمجازر الأرمنية. والنائب وليد جنبلاط وضع إكليلا على النصب التذكاري في جامعة هايكازيان.
 النائب محمد كبارة ينتقد وزير الداخلية نهاد المشنوق والرئيس فؤاد السنيورة، يعتبر أن المشنوق يحظى بدعم تيار المستقبل رافضاً كلام كبارة.
 إضراب لموظفي مستشفى رفيق الحريري الجامعي وإقفال باب الطوارئ .
 اعتصام لهيئة التنسيق النقابي مع إضراب في المدارس للمطالبة بإقرار سلسلة الرواتب.

24 نيسان
 مسيرة أرمنية من أنطلياس إلى ملعب برج حمود لمناسبة 100 عام على المجازر بحق الأرمن، والكلمات تشدد على مسؤولية تركيا وضرورة اعترافها بحقوق الأرمن.
 معلومات عن وفاة اللواء رستم غزالي مسؤول الأمن السوري في لبنان سابقاً.
 وصول الممثلة العالمية اللبنانية الأصل سلمى حايك إلى لبنان لإطلاق فيلمها عن كتاب النبي لجبران خليل جبران.
 جمعية متخرجي المقاصد تكرم السفير السعودي لدى لبنان علي عواض العسيري الذي ينتقد حزب الله لمواقفه من السعودية، ويدعو إلى الحوار لتنفيس الاحتقان.
 خطباء بعض المساجد يستغربون تعطيل المدارس بذكرى مجزرة الأرمن مشددين على حقيقتها وأسبابها، يترافق ذلك مع اعتصام أمام مسجد التقوى في طرابلس يندد بالوزير نهاد المشنوق.
 الرئيس الأسبق فؤاد السنيورة يؤكد أن عون تبلغ أن لا نصيب له من رئاسة الجمهورية ولا يوجد “بني آدم ممكن أن يمشيه”. ويشدد على استمرار الحوار مع حزب الله.

25 نيسان
 رئيس الحكومة تمام سلام يقيم في السرايا حفلاً تكريمياً للأمين العام لمجلس الوزراء سهيل بوجي لمناسبة إحالته إلى التقاعد في 26 نيسان، ويعتبر أن وجود بوجي ساهم في مواجهة الاستحقاقات هو باق في السرايا كمستشار له لأنه «لا يمكنني أن أرى السراي من دون أن يكون الدكتور بوجي مستمراً معنا».
 رئيس بلدية طرابلس نادر الغزال يقدم استقالته بناءً لطلب الرئيس الحريري ويعتبر انه لم يصل إلى منصبه لولا تضحيات الإسلاميين، كما يهاجم الأرمن.
 احتجاجات لأهالي المناطق المحيطة بمعمل الذوق الكهربائي لرفع التلوث قبل التصعيد.

26 نيسان
 الرئيس سعد الحريري يتابع زيارته إلى واشنطن ويلتقي نائب الرئيس جو بايدن ومستشارة الأمن القومي سوزان رايس.
 البطريرك الراعي في باريس يلتقي الجالية اللبنانية وعدداً من المسؤولين الفرنسيين، ويقلد نائب رئيس الوزراء السابق عصام فارس وساماً بابوياً ويدشن مطرانية فرنسا للموارنة في مدينة مودون احدى ضواحي باريس.

27 نيسان
 وفد من طرابلس والشمال يزور السفارة السعودية في بيروت لتأييد السعودية ودعماً لمواقف المملكة.
 الرئيس الأسبق سعد الحريري يكشف في حوار في واشنطن أن رستم غزالي اتصل بشخص يعرفه وانه كان سيعلن عن أشياء لا نعرفها ولكن تم قتله.
 رئيس الحكومة تمام سلام يستقبل رئيس إيرلندا الذي يزور لبنان. ويزور رئيس مجلس النواب نبيه بري.

28 نيسان
 بدء تنفيذ الخطة الأمنية في الضاحية الجنوبية لبيروت وتنفيذ مداهمات واعتقالات لمطلوبين في جرائم مختلفة.
 العماد ميشال عون بعد اجتماع تكتل التغير والإصلاح يعتبر أن قرارات قائد الجيش غير شرعية ويمكن الطعن بها، ويشدد على ضرورة تعيين قائد جديد وانتخاب رئيس للجمهورية يتمتع بقاعدة شعبية ويقول “طفح الكيل”.
 الكاردينال الراعي يتوج زيارته لفرنسا بلقاء مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في قصر الإليزيه، ويطالبه بدعم جهود انتخاب رئيس للجمهورية، والبيان الرئاسي الفرنسي يؤكد دعم فرنسا للأقليات.
 النائب عاطف مجدلاني يدلي بشهادته أمام المحكمة الدولية الخاصة بلبنان ويقول “إن العميد السوري محمد خلوف استدعاني إلى فندق البوريفاج طالباً مني التمديد للرئيس إميل لحود. ما اعتبره تهديداً مباشراً له”.

29 نيسان
 وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق يتفقد سير الخطة الأمنية في الضاحية الجنوبية ويؤكد أن لا مناطق مغلقة على الدولة.
 مجلس الوزراء في جلسته في السرايا يقر دفتر شروط مناقصة الخليوي ويمدد عقود التشغيل الحالية حتى نهاية العام 2015 ويقر موازنة بـ 30 مليون دولار لبناء سجن إقليمي.
 الرئيس نبيه بري في لقاء الأربعاء النيابي يقر بالخلاف في الرأي مع العماد ميشال عون مع الاتفاق استراتيجياً.
 طبيب الجراحة التجميلية نادر صعب يكشف انه اجرى عملية تجميل أدت إلى تغيير ملامح الشيخ خالد حبلص من دون معرفة هويته الحقيقية.

30 نيسان
 وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق يعقد مؤتمراً صحافياً يعرض فيه شريط فيديو يظهر اعتداءات السجناء في روميه على العسكريين وكسرهم للأبواب. وان العملية الأمنية في سجن روميه منعت تحويله إلى غرفة عمليات إرهابية. ويعتبر أن سلاح حزب الله هو ضمن الاستراتيجية الدفاعية وفقاً لما اتفق عليه المتحاورون في بعبدا، وليس جزءاً من أية خطة أمنية.
 كتلة الوفاء للمقاومة اثر اجتماعها تتهم حزب المستقبل بانتهاك الطائف وخطف الاستحقاق الرئاسي وشلل المؤسسات.
 لقاء ليلي جمع بين العماد ميشال عون والسيد حسن نصرالله.
 انتخاب عامر الرافعي رئيساً لبلدية طرابلس بعد استقالة الرئيس نادر غزال.
 وزير العدل اللواء اشرف ريفي يكشف انه التقى في تركيا رئيس الائتلاف الوطني السوري خالد خوجة للبحث معه في سبل الإفراج عن العسكريين المخطوفين.
 قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي يتفقد فوج المغاوير الذي يقود العميد شامل روكز.
 وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور ووزير التربية الياس بو صعب يكشفان أن 49 % من عينات مياه المدارس غير مطابقة. 

 

 



أترك تعليق