مشاركة

1 آذار
 تدافع وتضارب بين فريقي ومناصري الحكمة والرياضي أثناء المباراة في كرة السلة التي جمعتهما في ملعب الرياضي في المنارة، ما أدّى إلى إنسحاب الحكمة من المباراة وإعتباره خاسراً، وإثر الحادثة يقرر وزير الشباب والرياضة عبد المطلب الحناوي منع الجمهور من دخول الملاعب.
 الرئيس السابق للجمهورية العماد ميشال سليمان يؤكّد أنه بعد إنقضاء ولاية رئاسة الجمهورية سيترشّح مجدداً لإستكمال ما بدأه.
 الوزير السابق اللواء عصام أبو جمرا يطلق حزباً جديداً تحت اسم التيار المستقل، منتقداً مواقف وتصرفات النائب العماد ميشال عون.
 التنظيم الشعبي الناصري يحيي الذكرى الـ 40 لإستشهاد معروف سعد بمسيرة حاشدة جالت شوارع مدينة صيدا بمشاركة من تيار المستقبل، وإتصال بين أسامة سعد والرئيس فؤاد السنيورة، كما يلتقي سعد وفداً من الحزب التقدمي الإشتراكي يضمّ تيمور جنبلاط والنائب علاء ترو.
 مسيرة من الحمرا إلى أمام وزارة الداخلية والبلديات تطالب الوزير نهاد المشنوق بتوقيع عقود الزواج المدني، والوزير مصرّ على موقفه بضرورة إقرار قانون للزواج المدني.

2 آذار
 إغتيال بدر عيد شقيق النائب السابق علي عيد في بلدة الكويخات العكاريّة، والجيش اللبناني يتّخذ تدابير لمنع التوتّر في طرابلس والشمال.
 إنعقاد الجلسة السابعة من الحوار بين تيار المستقبل وحزب الله في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، والبيان أشار إلى إستكمال النقاش حول القضايا الأمنية والسياسية.
 مقتل مدير كلية المقاصد الإسلامية في الطريق الجديدة جنان الشتات.
 إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية تنشر إعلاناً عن منح مكافآت مالية لمن يرشد إلى محلات أو مستودعات تضمّ منتجات تبغيّة مهرّبة، وتصل قيمة المكافأة إلى 250 مليون ليرة.
 إضراب لمكاتب التخليص الجمركي نتيجة بطء العمل في الجمارك.

3 آذار
 رئيس الحكومة تمام سلام يدعو الحكومة إلى الإنعقاد يوم الخميس القادم، كما ويدعو إلى تسيير عمل الدولة والإبتعاد عن الفئوية، جاء كلامه هذا أثناء إطلاق إستراتيجية التنمية المستدامة في السرايا الحكومية.
 تشييع بدر عيد شقيق النائب السابق علي عيد في الجانب السوري من بلدة حكر الضاهري، وظهور علي عيد ونجله رفعت وذلك للمرة الأولى منذ مغادرتهما جبل محسن قبل نحو 8 أشهر.
 وفاة طفل ثانٍ في عكار خلال يومين لتعذّر إدخاله إلى المستشفى إمّا لعدم توفّر المال لدى الأهل أو لعدم وجود أسِرّة شاغرة.
 اللجان النيابية المشتركة تقرّ إقتراح قانون إفادة المتعاقدين من نظام التقاعد وتقديمات تعاونية موظفي الدولة الذي يستفيد منه نحو 3600 متقاعد.
 الأمن العام اللبناني يمنع الباحث الفرنسي رومان كابييه المتخصّص بشؤون الجماعات الإسلامية المتطرّفة من العودة إلى لبنان بعد مغادرته إلى المغرب، والباحث يتّهم حزب الله بممارسة سلطته لمنعه من العودة.

4 آذار
 الرئيس أمين الجميّل بعد زيارته رئيس الحكومة تمام سلام في السرايا يصرّح «بأن هناك غنجاً سياسياً يمنعنا من إنتخاب رئيس للجمهورية».
 الرئيس نبيه برّي في لقاء الأربعاء النيابي ينقل عنه النائب نواف الموسوي قوله إن لبنان كالذرّة إذا تجزّأ ينفجر ويفجّر كل محيطه.

5 آذار
 جلسة لمجلس الوزراء في السرايا الحكومية للبحث في تنظيم عمل المجلس، وتقرّ عدداً من المراسيم.
 لقاء في عين الحلوة بين وفد من تيار المستقبل والقوى الإسلامية في المخيّم.
 القوى الأمنية توقف في إحدى مستشفيات البقاع السوري حسين غرلي أحد مسؤولي داعش في منطقة القلمون السورية.

6 آذار
 السفير الأميركي لدى لبنان ديفيد هيل يزور وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، ويصرّح أن حزب الله يتخّذ قرارات الحياة والموت نيابةً عن لبنان.
 فتح باب الترشّح لعضوية المجلس الدستوري إذ تنتهي ولايته في 5 حزيران القادم.

7 آذار
 المطران بولس مطر ينفي التسريبات حول لقائه مع وزير الخارجية جون كيري، ويقول إنه لقاء عابر في باريس لم يتجاوز 5 دقائق.
 ظهور الفنان المعتزل فضل شاكر في مقابلة مع تلفزيون LBC من منزله في مخيّم عين الحلوة، ويدلي بمواقف أشبه بالتوبة، ويكشف عن تردّي العلاقة مع الشيخ أحمد الأسير قبل أحداث عبرا، وأنه لا يعرف شيئاً عن الأسير.
 حالات تسمّم في إحدى المدارس في طرابلس نتيجة تناولهم جبنة غير صالحة من أحد الأفران.

8 آذار
 الرئيس سعد الحريري يزور مصر ويستقبله الرئيس عبد الفتّاح السيسي وشيخ الأزهر، ويصرّح بأنه يريد علاقات طبيعية مع إيران تكون لمصلحة لبنان.
 معلومات إذاعية عن إكتشاف حالات إنفلونزا الخنازير لدى أفراد إحدى العائلات في الجنوب.
 وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق في حديث لصحيفة الشرق الأوسط يتوقّع وجود إحتمالات كبيرة لإغتيالات في لبنان تبعاً للتقارير.

9 آذار
 النائب العماد ميشال عون يزور الرئيس نبيه برّي ويصرّح أن هناك تقدّماً بسيطاً في موضوع إنتخابات رئاسة الجمهورية.
 الدائرة الإعلامية في القوات اللبنانية تؤكد أن لا فيتو على أحد رئاسياً، وذلك رداً على ما ورد في بعض وسائل الإعلام.
 إحتفال في جامعة سيدة اللويزة في ذكرى مجازر الأرمن، ومن بين المتحدثين البطريرك الماروني والرئيس أمين الجميّل والعماد ميشال عون.
 مي الخنسا محامية فضل شاكر تصرّح بأن موكلها يريد تسليم نفسه إلى القوى الأمنية خلال الأيام القادمة.
 النائب وليد جنبلاط في حديث لصحيفة السفير يؤكّد أن إستقالته من النيابة ستكون في شهر أيّار القادم وأن إنتخابات فرعية في جزين والشوف وزغرتا إذا إستقال سليمان فرنجية، ويصف الموارنة بأنهم “إختصاصيون في الإنتحار”.
 غرق عبّارة قرب السواحل الإيطالية تقل فلسطينيين من مخيّمات لبنان وعدد من اللبنانيين والسوريين، والمعلومات الأولية تشير إلى مقتل عدد منهم.

10 آذار
 النائب غازي يوسف يواصل إدلاءه بشهادته أمام المحكمة الدولية، ويقول إن حزب الله وحركة أمل إبنا النظام السوري، وأن غسان سلامة حذّر الحريري من التصفية.
 وزير العدل اللواء أشرف ريفي يتابع جولته الأوروبية، وينتقل من بلجيكا إلى فرنسا ويستقبله وزير الداخلية الفرنسية برنار كازانوف، ويصرّح في لقاء مع الإعلاميين بوجود قرار دولي بعدم نقل النّار السورية إلى لبنان.
 النائب أنطوان زهرا يعلن عن رفض القوات اللبنانية التشريع العادي في ظل الشغور الرئاسي.
 الرئيس برّي في كلام نقلته عنه صحيفة السفير يعتبر فيه أن الحوار بين حزب الله وتيار المستقبل يجعل عودة الرئيس سعد الحريري إلى رئاسة الحكومة ممكنة.
 وزير الصحة العامة يعلن عن وجود مواد تسبّب السرطان في البهارات ويدعو إلى سحبها من الأسواق.
 إتفاق على إستبدال مشروع تخزين مواد مشعّة في بلدة عدلون في الجنوب بمكان آخر.
 عبد الله المحيسني أحد مسؤولي جبهة النصرة يوجّه نصيحة لفضل شاكر من مغبة العودة إلى الغناء.

11 آذار
 إرجاء الجلسة العشرين لمجلس النواب المخصّصة لإنتخاب رئيس الجمهورية إلى 2 نيسان، وذلك لعدم إكتمال النصاب.
 رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع يستبعد زيارة الرابية (لقاء عون) قريباً، ويشير إلى رفض عون المرشّح الثالث لرئاسة الجمهورية.
 العثور على جثة طالبة في الجامعة الأميركية (21 سنة) بعد سقوطها من إحدى الأبنية القريبة من الجامعة من دون معرفة الأسباب.
 المحكمة الدولية تعرض في أثناء جلسة الإستماع إلى النائب غازي يوسف تسجيلات صوتية لحوار جرى في قصر الرئيس الحريري في قريطم في كانون الثاني 2005 بينه وبين اللواء رستم غزالي، وبحضور رئيس تحرير الديار شارل أيوب، أكّد فيها الحريري على العلاقات الوديّة مع سورية، كما تطرّق البحث إلى قانون الانتخاب.

12 آذار
 جلسة لمجلس الوزراء في السرايا الحكومية تقرّ تعيين لجنة الرقابة على المصارف برئاسة سمير حمود المدعوم من تيار المستقبل وبعد إستبدال أمين عواد بجوزيف سركيس المدعوم من التيار الوطني الحرّ، والموافقة على أن تزاول اللجنة عملها وتقسم اليمين حين إنتخاب رئيس الجمهورية، كما تقرّ الجلسة  إعتمادات للطرقات.
 معلومات عن ترحيل الإمارات العربية المتحدة 70 لبنانياً أكثرهم من الطائفة الشيعية.
 إنهيار بركة في حصرون في قضاء بشرّي تتسبّب بجرف عدد من الطرقات والسيارات.
 وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق يرافقه المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم يلتقي على هامش إجتماعات وزراء الداخلية العرب وزير الداخلية السعودية الأمير محمد بن نايف.
 النائب سليمان فرنجية في حديث لتلفزيون L.B.C. يؤكد أنّه مع عون للرئاسة وأن المعادلة قد تكون رئيس من 8 آذار ورئيس حكومة من 14 آذار.
 السفارة الإيرانية توضح تصريحات مستشار رئيس الجمهورية علي يونسي، معتبرةً أن عصر الإمبراطوريات قد ولّى وأنه تمّ إجتزاء تصريح المستشار. وكان قد نقل عن المستشار “أن بغداد أصبحت عاصمة الإمبراطورية الإيرانية“.
 الوزير السابق فيصل كرامي يعقد في منزله في طرابلس لقاءً لعدد من فعاليات جبل محسن وباب التبانة تمهيداً للمصالحة بين المنطقتين.

13 آذار
 رئيس الحكومة تمام سلام يشارك في مؤتمر شرم الشيخ الدولي لدعم الإقتصاد المصري، وفي كلمته يشير إلى نجاح لبنان في التصدّي للإرهاب بفضل الجيش ومعونة السعودية.
 وزارة الخارجية والمغتربين تتبلّغ رسمياً قرار دولة الإمارات العربية المتحدة ترحيل 90 لبنانياً لأسباب أمنية، والوزارة ورئاسة الحكومة تجريان إتصالات مع الجانب الإماراتي للبحث في القضية.
 رئيس مجلس النواب نبيه برّي يعتبر أن التعطيل يصيب رئاسة الجمهورية والحكومة ومجلس النواب، ويبحث مع النائب إبراهيم كنعان موضوع سلسلة الرواتب.
 جريمة قتل في بلدة كفيفان ـ البترون تؤدي إلى إصابة رجل وزوجته من آل تامر إصابات خطيرة، ومطلق النّار هو العميد المتقاعد جورج زخم الذي شغل منصب نائب رئيس أركان الجيش للتجهيز، وقد كشف أن أسباب الجريمة إقدام بشير نجل الضحيتين على الإحتيال على العميد المذكور بمبلغ قارب 500 ألف دولار.

14 آذار
 إحتفال لقوى 14 آذار في البيال تعلن خلاله وثيقة سياسية يتلوها الرئيس فؤاد السنيورة يهاجم فيها حزب الله وإيران، والإعلان عن تشكيل مجلس وطني لقوى 14 آذار.
 رئيس الحكومة تمام سلام يعود إلى لبنان من شرم الشيخ بعد لقائه ولي العهد السعودي الأمير مقرن بن عبد العزيز، ورئيس الوزراء المصري ونائب رئيس دولة الإمارات العربية الذي بحث معه قضية إبعاد اللبنانيين من الإمارات.
 النائب العماد ميشال عون يعتبر في إحتفال العشاء السنوي للتيار أن غلطة الدوحة لن تتكرّر (أي إنتخاب ميشال سليمان لرئاسة الجمهورية).

15 آذار
 إعتصام لأهالي شهداء الجيش في وسط بيروت رفضاً لتسوية قضية فضل شاكر وغيره مما إعتدوا على الجيش، والكلمات تهاجم الرئيس ميشال سليمان وبهية الحريري.
 إحياء الذكرى الـ 38 لإغتيال كمال جنبلاط بمسيرة في قصر المختارة، ووضع الزهور على ضريحه.
 وصول دفعات من اللبنانيين المرحّلين من دولة الإمارات العربية ورفضهم الحديث إلى وسائل الإعلام.
النائب العماد ميشال عون في حديث للسفير يرفض التمديد لكل من قائد الجيش ومدير عام قوى الأمن الداخلي.
 الرئيس السابق ميشال سليمان في حديث للنهار يعتبر أن مقاطعة الإستحقاق الرئاسي إنقلاب أبيض، وأن عون لم يتنازل له عن الرئاسة لأنه كان سينتخب رئيساً حتى من دون عون.

16 آذار
 المحكمة الدولية الخاصة بلبنان تستمع إلى شهادة النائب والوزير السابق باسم السبع التي يشير فيها إلى تردّي العلاقات بين سورية والرئيس رفيق الحريري، وينقل عنه أن «كنعان وغزالي وخلوّف أهانوني على مسمع من الأسد».
 تعيين قيادة قطرية جديدة لحزب البعث في لبنان برئاسة عبد المعين غازي خلفاً لفايز شكر الذي إعتبر ما حصل إنقلاباً، مع الإشارة أن القيادة القومية للحزب هي التي حلّت القيادة القطرية برئاسة شكر.

17 آذار
 النائب العماد ميشال عون يزور النائب وليد جنبلاط في منزله في كليمنصو ويبلّغه رفضه التمديد لقادة الأجهزة الأمنية مهما كانت الأسباب والذرائع، وجنبلاط يصف اللقاء بالجدّي والودّي.
 اللجان النيابية المشتركة تجتمع برئاسة النائب إبراهيم كنعان لبحث موضوع سلسلة الرواتب وسط مقاطعة قوى 14 آذار إحتجاجاً على رئاسة كنعان، واللجنة تفشل في التوصّل إلى صيغة في ظل إنقسام نقابي.
 تكتل التغيير والإصلاح بعد إجتماعه يهاجم المجلس الوطني لقوى 14 آذار.
 النائب باسم السبع يتابع شهادته أمام المحكمة الدولية وينفي توتّر العلاقة بين حزب الله والحريري قبل إغتياله، ويعتبر أن جميل السيّد شريك سياسي بالحملة ضد الحريري إذ سبق وأبلغه تهديداً بالقتل أو السجن أو السفر.

18 آذار
 إنعقاد الجولة الثامنة من الحوار بين حزب الله وتيّار المستقبل في قصر عين التينة، والتأكيد على إستمرار الحوار وجديّته.
 مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان يدعو لإنتخاب المجلس الشرعي الإسلامي في 10 أيّار القادم.
 إشكال وتضارب داخل مجمّع ABC في الأشرفية بين شبّان أرمن وأمن السفارة التركيّة أثناء عرض فيلم بعنوان “المعركة الأخيرة” الذي يعتبر معادياً للأرمن.

19 آذار
 جلسة لمجلس الوزراء تشهد نقاشاً قوياً بين الوزيرين اشرف ريفي ومحمد فنيش على خلفية اتهامات ريفي للحرب بتبييض الأموال.
 الرئيس فواد السنيورة يدّعي على الوزير السابق وئام وهاب بعد اتهامه السنيورة بانه جزء من المشروع الإسرائيلي .
 وزير المالية علي حسن خليل يتفقد عمل الجمارك في المرفأ ويكشف عن تهرب من دفع الرسوم ما يحرم الدولة أموالاً طائلة.

20 آذار 
 بيان رئاسي لمجلس الأمن الدولي يدعو النواب لانتخاب رئيس للجمهورية من دون إبطاء ويعدد الانتهاكات للقرار 1701.
 قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي في حديث أمام وفد من نقابة الصحافة يكشف أن عديد الجيش وصل الى 70 الفاً بعدما كان 58 الفاً وان الهبة السعودية “قلعة” ولكن تصنيع الأسلحة يحتاج إلى وقت ويصف “داعش بالكذابين” .
 وزير الدفاع الوطني سمير مقبل يصدر القرار رقم 370/ ود تاريخ 19-3-2015 بتأجيل  تسريح مدير المخابرات العميد إدمون فاضل 6 اشهر حتى 20-9-2015.
 المحكمة الدولية تتابع الاستماع إلى شهادة النائب غازي يوسف ويقول فيها إن الحوار مع حزب الله لم يحقق الغاية وإن الحريري شعر ان هناك من يراقبه.
 مفتي الجمهورية اللبنانية يدعو لإقامة صلاة الكسوف نتيجة المعلومات عن كسوف الشمس يوم الجمعة .

21 آذار 
 النائب وليد جنبلاط في فرنسا ويستقبله الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند 
 نواب زحلة يرفضون قرار مجلس شورى الدولة بوقف تنفيذ أشغال معمل للإسمنت في زحلة.

22 آذار 
 الرئيس السابق ميشال سليمان في حديث لمحطة الجديد يهاجم عدداً من السياسيين الذين هاجموه.
 رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع في حديث عبر تويتر يعتبر فيه أن وجود حزب الله كدولة يعيق قيام الدولة في لبنان.

23 آذار
 المحكمة الدولية الخاصة بلبنان تستمع إلى شهادة الرئيس فؤاد السنيورة التي يتحدث فيها عن إهانة الرئيس بشار الأسد للحريري وبكاء الأخير الماً نتيجة لذلك.
 رئيس الحكومة تمام سلام يستقبل في السرايا الحكومي كلاً من الرئيس نجيب ميقاتي والنائبين سمير الجسر ومحمد كبارة، ويعقد معهم اجتماعاً للبحث في أوضاع طرابلس ووضع كلية إدارة الأعمال. 
 وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب يجتمع مع أفراد الهيئة التعليمة في كلية إداره الأعمال في طرابلس ويؤكد على استمرار المديرة جميلة  يمين في موقعها، وهي التي أثار تعينها موجة من الرفض، بانتظار إجراء تعيينات شاملة على مستوى جميع مديري الفروع الجامعية. 

24 آذار   
 الرئيس فؤاد السنيورة يواصل إدلاء شهادته أمام المحكمة الدولية الخاصة بلبنان ويقول إن الرئيس الحريري أخيره انه تم اكتشاف عدة محاولات من حزب الله لاغتياله. وكتلة المستقبل تعتبر أن شهادة السنيورة في لاهاي تفسر الحملة التي شنتها  8 آذار عليه.
 الرئيس نبيه بري يجتمع بهيئة مكتب مجلس النواب للإتفاق على بنود جدول أعمال الجلسة التشريعية وموعدها ويترك للنواب تحديد ذلك بعد العودة إلى كتلهم. 
 مخابرات الجيش اللبناني توقف الإرهابيين عمر وبلال ميقاتي لانتمائهما الى داعش والقيام بأعمال إرهابية  منها ذبح العسكري علي السيد .

25 آذار 
 الرئيس السنيورة يتابع إدلاء شهادته في المحكمة الدولية ولا يتهم حزب الله باغتيال الحريري تاركاً الأمر للمحكمة. 
 وزير العدل اشرف ريفي في حديث لتلفزيون المستقبل يشير انه حذر الرئيس الحريري قبل اشهر من اغتياله من احتمال تعرضه للاغتيال من قبل عناصر من حزب الله بناء على معلومات وصلته.
 الرئيس الأسبق سعد الحريري يلتقي الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في تركيا، ويؤكد على اعتدال الإسلام في مواجهة التطرف.
 مطران زحلة للروم الكاثوليك عصام درويش يعقد مؤتمراً صحفياً بحضور بيار فتوش ويعلن فيه أن فتوش وافق بناء على طلب المطارنة نقل جبالة الباطون إلى خارج زحلة.

26 آذار 
 جلسة لمجلس الوزراء تتجنب البحث أو اتخاذ موقف من أحداث اليمن لعدم إحداث انقسام، وتقر إحالة جريمة بتدعي إلى المجلس العدلي.
 مواقف لبنانية مرحبة بالتدخل العسكري السعودي والعربي في اليمن (جنبلاط الحريري) واخرى رافضة له (حزب الله). 
 وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق من واشنطن يعتبر أن سياسة ايران في لبنان تزعزع استقراره. 
 مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في بريطانيا ويلتقي ولي العهد الأمير تشارلز. 
 وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور يطلب إقفال دور الحصانة غير المرخصة والبالغ عددها نحو 120 داراً. 

27 آذار 
 كلمة متلفزة للسيد حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله يهاجم فيها السعودية على خلفية أحداث اليمن  ويعتبرها من خلال وزير خارجيتها قد وضعت فيتو على انتخاب العماد عون رئيساً للجمهورية وهذا الأمر لا يعارضه سعد الحريري وفقاً لقوله، ويشدد على استمرار الحوار مع تيار المستقبل وان المحكمة الدولية لا تعني الحزب. 
 الرئيس سعد الحريري رد عبر تويتر على كلام نصرالله واصفاً  كلامه بالكراهية، ويشدد على استمرار الحوار مع الحزب. 
 عملية خاطفة  للجيش في جرود عرسال تقطع طرق الامداد عن المسلحين في الجرود. 
 البطريرك الراعي يتسلم مذكرة عن الواقع المسيحي تمهيداً لرفعها إلى سفراء الدول الخمس الكبرى.

28 آذار
 رئيس الحكومة تمام  سلام يغادر إلى شرم الشيخ على رأس وفد وزاري للمشاركة في مؤتمر القمة العربية، ويلقي كلمة لبنان معبراً فيها عن المه لعدم وجود رئيس للجمهورية. ومؤكداً على دعم لبنان لإنشاء القوة العربية المشتركة كما يلتقى عدداً من قادة الدول.
 تلفزيون الجديد يصف خطاب السيد حسن نصرالله الأخير بالانفعال، ويرد نجله جواد عبر توتير مهاجماً الجديد ومديرة الأخبار. مريم البسام واصفاً الجديد “بالدكانة”.

29 آذار
 احتفالات تعم المناطق لمناسبة احد الشعانين لدى الطوائف المسيحية التي تسير على التقويم الغربي، والبطريرك الراعي في عظته يؤكد العزم على حمل السلام للشعب اللبناني. 
 السفير السعودي لدى لبنان على عواض العسيري يرد على كلام الأمين العام لحزب الله بالقول إن كلام نصر الله تضمن افتراءات بحق المملكة، والرئاسة اللبنانية شأن لبناني والسعودية لا تتدخل بلعبة الأسماء.
 حركة امل تعقد مؤتمرها العام الثالث عشر وتجدد للرئيس بري وهيئة الرئاسة.
 الوزير جبران باسيل في حديث لتلفزيون الجديد ينفي وجود فيتو سعودي على العماد ميشال عون. 


30 آذار
 قمة روحية إسلامية –مسيحية في بكركي بحضور رؤساء الطوائف اللبنانية، والبيان الختامي يشدد على ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية لأنه الضمان الأساسي لبقاء الدولة، كما تقر مأسسة عملها وجعل اجتماعاتها دورية.
 رئيس الحكومة تمام سلام يغادر إلى الكويت على رأس وفد وزاري لحضور المؤتمر الدولي للمانحين المخصص لبحث سبل دعم النازحين السوريين. ومن المقرر أن يطالب الوفد اللبناني بمساعدات تصل إلى اكثر من مليار دولار.
 وزير الصناعة حسين الحاج حسن ينتقد كلام رئيس الحكومة في مؤتمر شرم الشيخ، ويعتبر انه لا يعبر عن موقف جميع اللبنانيين.
 السفير السعودي لدى لبنان علي عواض العسيري يرد على كلام نصرالله في مقابلة مع MTV  ويقول إن مواقف نصرالله تعبر عن أزمة نفسية.
 النائب وليد جنبلاط يؤيد عاصفة الحزم ويعتبر أنها ردة فعل مشروعة على اجتياح اليمن مقترحاً تسمية ايران بفارس الإسلامية.
 بيان صادر عن السفارة البريطانية في بيروت يفيد أن بريطانيا قررت زيادة مساهمتها في نفقات المحكمة الدولية بقيمة مليون جنيه. 
 أهالي العسكريين المخطوفين يتحركون مجدداً ويقطعون لنحو ساعة الطريق أمام بيت الكتائب في الصيفي وليلاً يحرقون الدواليب أمام السرايا الحكومية. مهددين بالمزيد من التصعيد.

31 آذار
 رئيس الحكومة تمام سلام يعود من الكويت بعد مشاركته في مؤتمر المانحين، وفي كلمته أكد أن النزوح السوري فاق قدرة لبنان وقد يتحول إلى مأساة أمنية ديموغرافية.
 كتلة المستقبل النيابية تعتبر أن كلام رئيس الحكومة في القمة العربية جاء متزناً.
 تكتل التغيير والإصلاح بعد اجتماعه الدوري يؤيد موقف وزير الصناعة وحزب الله من كلام رئيس الحكومة في قمة  شرم الشيخ.
 المسؤول الإعلامي في حزب الله محمد عفيف يوضح الكلام الذي صدر عن السيد حسن نصرالله اخيراً قائلاً إن نصرالله دعا إلى الحوار بين اليمنيين ولم يحرضهم على القتال.
 اعتصام لهيئة التنسيق النقابية للمطالبة بإقرار سلسلة الرتب والرواتب. 



أترك تعليق