مشاركة

1 شباط
 تعرض حافلة تقل مواطنين شيعة لبنانيين كانوا في زيارة لأحد المقامات الدينية في دمشق لتفجير أدّى إلى قتل 6 وجرح 24 آخرين.
 شائعات عن تعرض رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع لمحاولة إغتيال، وجعجع يطل عبر شاشات التلفزيون وينفي الإشاعة، والقوات تشير إلى أن مصدر الإشاعة طالب مؤيد للقوات.

2 شباط
 إضراب مفتوح لمالكي الشاحنات العمومية في مرفأ بيروت وإقفال بوابات المرفأ إحتجاجاً على ردم الحوض الرابع، والمطالبة بإحالة الموضوع إلى مجلس الوزراء.
 عودة موظفي كازينو لبنان المصروفين عن إعتصامهم بعد وعود بإعادة النظر بأوضاعهم، وعودة العمل إلى الكازينو.
 وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق يترأس إجتماعاً أمنياً لإعداد الترتيبات للبدء بإزالة الشعارات الحزبية من صيدا وبيروت إلى طرابلس بدءاً من يوم الخميس.
 وزير المالية علي حسن خليل يحيل إلى النيابة العامة المالية موظفة في مكتب ليبان بوست في برج حمود بجرم إختلاس أموال عامة.
وزارة الصحة العامة تصدر لائحة مواصفات المؤسسات الغذائية.
 وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق في بيان صادر عن مكتبه يطلب من المتزوجين مدنياً لدى كتاب العدل التوجه إلى المحاكم المدنية لبت قضيتهم، مع تأكيده أنه مع مبدأ الزواج المدني الاختياري.

3 شباط
 الموفد الفرنسي جان فرانسوا جيرو يجول على المسؤولين للبحث معهم في موضوع انتخابات رئاسة الجمهورية اللبنانية.
 إنعقاد جلسة الحوار الخامسة بين حزب الله وتيار المستقبل في عين التينة والإعلان عن رفض إطلاق الرصاص في المناسبات والإلتزام بإزالة الصور والشعارات الحزبية.
 أهالي العسكريين المخطوفين يزورون النائب وليد جنبلاط ويمهلون الحكومة 24 ساعة قبل التصعيد الذي سيشمل إغلاق كازينو لبنان للإسراع بإيجاد حلّ كما حصل في قضية الكازينو.
مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان يتوج زيارته القاهرة بزيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي. 
 وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس يعتبر أن الحكومة بدأت تتفكك والحلّ الإنقاذي هو بالعودة إلى آلية التصويت.
 قاضي التحقيق العسكري الأول رياض أبو غيدا يصدر قراره الإتهامي في تفجير ضهر البيدر والطيونة والمسؤول عنها الشيخ الفارّ سيراج الدين زريقات احد قادة كتائب عبد الله عزام، والموقوف محمود أحمد أبي عباس، وقد نفذ عملية ضهر البيدر الإنتحاري السوري أحمد فايز حيدر.
 نقابة مالكي الشاحنات في مرفأ بيروت تعلق إضرابها بطلب من بكركي.

4 شباط
 جلسة لمجلس الوزراء في السراي الحكومي تدين جريمة تفجير حافلة الزوار اللبنانيين في دمشق وحرق الطيّار الأردني. وتؤجل البحث بالمواضيع الخلافية كالزواج المدني وردم الحوض الرابع وأموال البلديات التي أشعلت خلافاً بين الوزيرين بطرس حرب وجبران باسيل.
 المبعوث الفرنسي جان فرنسوا جيرو يتابع جولاته ويلتقي كل من فؤاد السنيورة وميشال عون ووليد جنبلاط وحزب الله.
 الرئيس سعد الحريري يستقبل في الرياض الوزير السابق فيصل كرامي الذي شكره على التعزية بوالده.
 رئيس الجمهورية السابق ميشال سليمان في كلمةٍ له في بيت المحامي في بيروت يعتبر أن “الأزمة في لبنان لن تحلّ إلاّ بتطبيق إعلان بعبدا، وأن من قاطع إنتخابات الرئيس يجب ألاّ يمدّد لنفسه”. وإن الرئيس ينتخب بالثلثين وعند التعذّر بالأكثرية.
 الأمانة العامة لقوى 14 آذار تطالب بإستدعاء السفير الإيراني وإستيضاحه كلام السيد علي خامنئي عن السماح بإرسال متطوعين إيرانيين إلى كل من لبنان وسورية والعراق.

5 شباط 
 إنتهاء حملة إزالة الصور والشعارات الحزبية والدينية في بيروت وصيدا وطرابلس.
 إقفال سوق السمك في محلة الكرنتينا في بيروت لإنعدام المواصفات الصحيّة، وأصحاب المحال يقطعون الطريق إحتجاجاً لبعض الوقت.
 رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيد حسين يوقف العمل بقراره تعيين الدكتور أنطوان طنوّس مديراً لفرع الشمال في كلية إدارة الأعمال بعد إحتجاجات تيار المستقبل، والعزم والسعادة لإعتبارات طائفية كون طنوّس مسيحي ومن تيار المردة.
 النائب وليد جنبلاط يكشف من خلال مقالة له باللغة الإنكليزية على موقع صحيفة الأنباء أنه خبأ في منزل النائب نعمة طعمة في المختارة من العام 1990-1994 الجاسوس السويدي ستيغ برغلينغ وزوجته والذي كان يعمل لحساب روسيا بطلب من المخابرات الروسية، وأنه قبل بالأمر لأن روسيا مدّته بأسلحة بقيمة 500 مليون دولار ومئات المنح الجامعية.
 رئيس الحكومة تمام سلام يغادر إلى ألمانيا للمشاركة في مؤتمر الأمن في ميونيخ.
 تعرّض قصر العدل في النبطية للسرقة التي شملت أسلحة ومستندات.

6 شباط
 المجلس العدلي يصدر أحكاماً بإعدام 22 شخصاً ينتمون إلى فتح الإسلام.
 مخابرات الجيش تنفّذ مداهمة في حي الزعيترية في الفنار لإلقاء القبض على المطلوب مراد زعيتر ما يؤدي إلى مقتله، وترافق ذلك مع إستنفار مسلّح لعائلات زعيتر مطالبين الإقتصاص من مطلق النار على زعيتر.
 رئيس الحكومة تمام سلام في كلمة له في مؤتمر الأمن في ميونيخ يتحدث عن العبء الذي يحمله لبنان نتيجة الأزمة السورية ويلتقي كل من وزير خارجية قطر والبحرين ونائب وزير خارجية السعودية.
 وفد من حزب الله برئاسة محمود قماطي يزور النائب العماد ميشال عون في الذكرى التاسعة للتفاهم بينهما، ويصرّح بالقول “رح نبقى هون ما منترك عون وما منرضى بدالوا».
 المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم يتفقّد مقر الأمن العام في الناقورة ويعزي القوة الدولية بالجندي الإسباني، ويؤكد تمسّك لبنان بالقرار 1701، كما يزور النائب بهية الحريري في صيدا.

7 شباط
 النائب خالد الضاهر في إعتصام ليلاً في ساحة “الله” في طرابلس يرفض إزالة الشعارات الإسلامية في طرابلس قبل إزالة تمثال «يسوع الملك وتماثيل عدد من القديسين الذين يفتحون أيديهم في جونية»، ويشارك في الإعتصام فعاليات إسلامية طرابلسية من إتجاهات سياسية مختلفة ومتباعدة.

8 شباط
 رئيس الحكومة تمام سلام يعود إلى لبنان بعد مشاركته في مؤتمر ميونيخ وبعدما التقى كل من وزير خارجية إيران وتمنى عليه مساعدة إيران لإجراء إنتخابات رئاسة الجمهورية، ووزير خارجية فرنسا الذي وعده أن تكون بداية شهر نيسان القادم موعد وصول أول دفعة من الأسلحة الفرنسية التي تمولها هبة السعودية.
 النائب وليد جنبلاط يدعو إلى إخراج إستحقاق رئاسة الجمهورية من الإطار المسيحي إلى الإطار الوطني.
 السفير الأميركي لدى لبنان ديفيد هيل يسلم الجيش اللبناني هبة أسلحة أميركية بقيمة 25 مليون دولار تضم مدافع وذخائر وعربات نقل لمساعدة الجيش في مواجهة الإرهاب.

9 شباط
 قدّاس في كنيسة مار مارون في الجميزة في عيد مار مارون بحضور الرئيس تمام سلام وعدد من الوزراء والنواب، والمطران يونس مطر يشدّد على ضرورة إنتخاب رئيس للجمهورية وعدم ربط الأمر بنزاعات الغير.
 النائب خالد الضاهر في مؤتمر صحافي يعتبر أنه يتم إجتزاء كلامه وأنه لم يطلب إزالة الصلبان وتمثال يسوع الملك، وأنه لا يرضى بإزالة لا الرموز الإسلامية ولا الرموز المسيحية.
 تصريحات من وزراء ونواب من قوى 14 آذار و8 آذار تستنكر كلام النائب خالد ضاهر.
 البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي يلتقي في الفاتيكان الموفد الفرنسي إلى لبنان جان فرنسوا جيرو ويبحث معه موضوع إنتخاب رئيس الجمهورية.

10 شباط
 أحد معاوني الشهيد رفيق الحريري عبد اللطيف الشماع يدلي بإفادته أمام المحكمة الدولية ويفيد فيها أن الحريري كان يقدّر نصر الله الذي ضحّى بولده، وأنه أيضاً كان راغباً في التفاهم مع سورية وليس في مواجهتها، ويؤكد أن الأسد أبلغ الحريري أنه هو من يعيّن الرئيس في لبنان.
 بيان صادر عن الرئيس نبيه برّي يعتبر فيه أن ما نشر عن قضية الإمام موسى الصدر ورفيقيه ملفّق وغير صحيح، وكانت أخبار قد أشارت إلى التأكد من موت الإمام الصدر بعد إجراء فحوصات DNA على أحد الجثامين وقيل إنها تعود للصدر.
 العاصفة يوهان تصل إلى لبنان وسرعة الرياح تبلغ نحو 100 كلم في الساعة.
 مصافحة أثناء حفل العيد الوطني الإيراني بين السفير السعودي لدى لبنان علي عواض العسيري والشيخ نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله.

11 شباط
 النائب خالد الضاهر يعلن تعليق عضويته في كتلة المستقبل والكتلة توافق وتعلن تمسكها بالعيش المشترك وبالإعتدال.
 العاصفة يوهان تسبّب أضراراً كبيرة في الشواطئ والمراكب والمطاعم البحرية وتزيل الطريق البحرية قبل نفق نهر الكلب، وتقطع عدداً من الطرقات الجبلية بسبب تساقط الثلوج.
 رئيس الحكومة تمام سلام يطلق إستراتيجية السياحة الريفية ويدعو لتعزيز النظام اللبناني بإنتخاب رئيس للجمهورية.
 وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق يزور الأردن ويستقبله الملك عبد الله الثاني، بحضور وفد أمني لبناني مرافق للوزير.
 عبد اللطيف الشماع في شهادته أمام المحكمة الدولية يقول إنه تولى دفع مبالغ لرستم غزالي مكلفاً من الرئيس الحريري وذلك منذ العام 1993 وحتى إغتياله في العام 2005، وقد وصل المجموع إلى نحو 10,5 مليون دولار بعد إحتسابها من قبل قاضي المحكمة، إذ تراوحت القيمة شهرياً ما بين 55 ألف و67 ألف دولار مع دفعات أخرى لتجهيز منزله أو شراء سيارة.
 إتفاق بين وزيري العمل والصحة على العمل بالوصفة الطبيّة الموحدّة إبتداءً من أول آذار القادم، ونقابة الأطباء تنتظر موافقة الضمان الإجتماعي قبل المباشرة بطبع الوصفات.

12 شباط
 قوة من الجيش اللبناني بمشاركة عناصر من قوى الأمن الداخلي والأمن العام تباشر خطتها الأمنية في البقاع الشمالي لا سيما بريتال وحورتعلا وتنفّذ مداهمات بحثاً عن مطلوبين.
 جلسة لمجلس الوزراء تشهد خلافات بين الوزيرين بطرس حرب وإلياس بو صعب على خلفية توقيع المراسيم، وكذلك إعتراض الوزير رشيد درباس على عدم تعيين إدارة المنطقة الإقتصادية في طرابلس، ما يدفع رئيس الحكومة تمام سلام إلى رفع الجلسة لأجل غير مسمّى لمزيد من المشاورات السياسية.
 الجيش اللبناني  يفكّك عبوة ناسفة في عرسال زنتها 25 كلغ من المتفجرات.

13 شباط
 وصول الرئيس سعد الحريري إلى بيروت قادماً من السعودية للمشاركة شخصياً في إحياء الذكرى العاشرة لإغتيال والده.
 وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق يصل إلى بريتال متفقداً الخطة الأمنية معلناً أن بعض المطلوبين قد غادروا إلى سورية وهم لا يستطيعون العودة.
 وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور يزور النائب العماد ميشال عون مكلفاً من النائب وليد جنبلاط.

14 شباط
 مهرجان في البيال في الذكرى  العاشرة لإغتيال الرئيس رفيق الحريري، والرئيس سعد الحريري يلقي كلمته ويهاجم فيها سورية وإيران وحزب الله لكنه يتمسك بالحوار مع الحزب، وكذلك يدعم الحكومة اللبنانية مشدداً على الإسراع بإنتخاب رئيس للجمهورية.
 إطلاق رصاص إبتهاجاً بخطاب الحريري، ووزير العدل يطلب من مدعي عام التمييز ملاحقة هؤلاء.
 لقاء بين الرئيسين برّي وسلام للبحث في آلية جديدة لعمل الحكومة خصوصاً مسألة توقيع الـ 24 وزيراً على المراسيم.
 عشاء في بيت الوسط بحضور الرئيس سعد الحريري والدكتور سمير جعجع وزوجته والدكتور غطاس خوري.

15 شباط
 الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله يطلب من مناصريه عدم إطلاق الرصاص يوم غد أثناء إلقاء كلمته.
 طائرة من دون طيّار تخترق الأجواء الإسرائيلية قادمة من لبنان وتعود وتسقط في بلدة دير ميماس وفقاً للتقديرات.
 رئيس الحكومة تمام سلام في حديث للسفير لن أدعو مجلس الوزراء قبل التوافق على عدم التعطيل، مضيفاً “أنا أتعذّب”.

16 شباط
 الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في كلمة له في ذكرى الشهداء القادة في الحزب يؤيّد دعوة الحريري إلى وضع إستراتيجية وطنية لمكافحة الإرهاب، ويؤكد التمسّك بالحوار مع تيار المستقبل وببقاء الحكومة، ويدعو الذين يطالبون الحزب بالإنسحاب من سورية (في إشارة إلى كلام الرئيس سعد الحريري) للذهاب معاً إلى سورية والعراق ولكل مكان لمحاربة الإرهاب، وترافقت كلمة نصر الله مع إطلاق بالونات عوضاً عن الرصاص كما درجت العادة.
 الرئيس سعد الحريري يترأس إجتماعاً للمكتب السياسي والمكتب التنفيذي في تيار المستقبل ويشدّد على مسؤولية الدولة في مواجهة الإرهاب، وعلى الحوار كوسيلة للتفاهم بين اللبنانيين.
 موظفو مستشفى رفيق الحريري يقفلون باب الطوارئ للمطالبة بقبض رواتبهم وإنتظام العمل في المستشفى.
 وزير العدل أشرف ريفي يؤكّد في حديث صحفي أنّه أحبط محاولة لتصفية الوزير السابق ميشال سماحة خلال نقله إلى المستشفى كونه يملك معلومات مرتبطة بالنظام السوري.

17 شباط
 النائب العماد ميشال عون وأفراد كتلته يعلنون سحب الثقة من وزير الدفاع سمير مقبل لإقدامه على تأخير تسريح اللواء محمد خير والعميد إدمون فاضل، ومقبل يردّ بأن التمديد من صلاحياته.
 الرئيس سعد الحريري يستقبل في بيت الوسط النائب وليد جنبلاط ونجله تيمور بحضور نادر الحريري، كما يلتقي عدداً من السفراء ،ويترأس إجتماع كتلة المستقبل.
 وزير الإتصالات بطرس حرب يعلن بعد لقائه رئيس الحكومة تمام سلام أن لا جلسة لمجلس الوزراء لعدم وجود آلية لإتّباعها.
 وزير العدل أشرف ريفي يردّ على نصر الله بالقول “إذا ابتليتم بمعاصي التبعية لإيران فاستتروا».
 عائلة الوزير السابق ميشال سماحة تعتبر أقوال وزير العدل أشرف ريفي بأنها محاولة لمنع الإفراج عن سماحة.

18 شباط
 إنعقاد الجلسة السادسة من الحوار بين تيار المستقبل وحزب الله في عين التينة، والبحث يتناول الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الإرهاب وعدم إطلاق الرصاص في المناسبات، وتقييماً إيجابياً للخطة الأمنية في البقاع الشمالي.
 رئيس مجلس النواب نبيه برّي يرجئ إلى 11 آذار القادم الجلسة التي كانت مخصّصة لإنتخاب رئيس الجمهورية وذلك لعدم إكتمال النصاب.
 قائد الجيش  اللبناني في مقابلة مع السفير يصرّح “مشكلتك (لعون) الرئاسية ليست معي”.
 النائب العماد ميشال عون يرافقه وزير الخارجية جبران باسيل يزور الرئيس سعد الحريري في بيت الوسط، بحضور النائب السابق غطاس خوري، والرئيس الحريري يستبقي الجميع إلى العشاء.
 الأمن العام اللبناني يوقف الشيخ بلال دقماق بعد إبعاده من تركيا، ويسلّمه إلى مخابرات الجيش بتهم مختلفة منها وجود مخبأ أسلحة في منزله في طرابلس.
 رئيس مجلس النواب نبيه برّي يحثّ رئيس الحكومة تمام سلام على فتح دورة إستثنائية لمجلس الوزراء، ويبدي قلقه من شلل المؤسسات الدستورية كما نقل عنه النواب بعد لقاء الأربعاء النيابي.
 رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع يعايد العماد ميشال عون في عيد ميلاده وعون يردّ.
 مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان يطلب من وزير العدل تحريك النيابة العامة بحق المخرج شربل خليل  لبثه صوراً تسيء إلى الإسلام وتزيد النعرات وتنال من الوحدة الوطنية.

19  شباط
 عاصفة ثلجية تجتاح لبنان وتسبب تدني درجات الحرارة وغزارة في الأمطار وتساقط الثلوج إبتداءً من إرتفاع 500م.
 المحكمة الدولية الخاصة بلبنان تعلن إنتخاب القاضية التشيكية إيفانا هردليشكوفا رئيسة خلفاً للقاضي ديفيد باراغوانت، الذي يبقى عضواً في المحكمة، والقاضي اللبناني رالف رياشي نائباً للرئيس.
 الرئيس سعد الحريري يستقبل في منزله في وسط بيروت السفراء العرب لدى لبنان ويعتبر أمامهم أن إنتخاب رئيس الجمهورية هو المدخل الصحيح لتنفيذ إستراتيجية مكافحة الإرهاب من خلال الجيش اللبناني، كما يلتقي وفداً من  قادة الأجهزة الأمنية وآخر من المحافظين.
 البطريرك الماروني مار بشارة الراعي يعود من روما يصرّح بأن عون وجعجع هما تحت سقف بكركي.

20 شباط
 الرئيس نبيه برّي يستقبل في مقرّه في عين التينة الرئيس سعد الحريري، يرافقه نادر الحريري ويحضر اللقاء وزير المالية علي حسن خليل.
 النائب إبراهيم كنعان موفداً من العماد ميشال عون يزور رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع في معراب، ويلتقيه على مدى ساعتين بحضور النائب ستريدا جعجع وملحم رياشي.
 البيان الشهري للمطارنة الموارنة يدعو إلى عدم ربط لبنان في المحاور الإقليمية وإلى الإسراع في إنتخاب رئيس للجمهورية.
 الرئيس سعد الحريري يتابع لقاءاته في بيروت، ويستقبل مفتي الجمهورية ومفتي المناطق والمطران بولس مطر موفداً من البطريرك الراعي ووفد نقابة الصحافة.
 النائب وليد جنبلاط يحضر إجتماع المجلس المذهبي الدرزي الذي ترأسه الشيخ العقل نعيم حسن، ويؤكد أنه مع العلاقة الجيّدة مع السعودية، ومع المقايضة في موضوع العسكريين.
 اللواء رستم غزالة في رسالة إلى موقع الإنتشار يعلن أنه سيبدأ كتابة مذكراته عن لبنان من العام 1977 وحتى العام 2005.

21 شباط
 وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور يعلن عن فسخ التعاقد بين الوزارة ومستشفى أوتيل ديو لرفضها إدخال إحدى المريضات (لوريس خليل)، والمستشفى تردّ بأنها لم ترفض بل طالبت بتحديد مواعيد للمريضة.
 الرئيس سعد الحريري في كلمة له أمام وفد الهيئات الإقتصادية يعتبر الحوار مع حزب الله هو لتوفير الحدّ الأدنى من مقومات الإستقرار الأمني والسياسي.

22 شباط
 البطريرك الراعي يدعو لإبتكار آليات للحكومة لا تتنافى مع الدستور، ويدعو لإنتخاب رئيس اليوم قبل الغد.
 الرئيس نبيه برّي ينقل عن زواره أن أجواء اللقاء مع الرئيس سعد الحريري كانت ممتازة.

23 شباط
 الرئيس سعد الحريري يزور رئيس الحكومة تمام سلام في السرايا الحكومية ويستقبل وفداً من أهالي العسكريين المخطوفين، ويزوره الرئيس أمين الجميّل ونجله النائب سامي الجميّل.
 مكتب مكافحة المخدارت في قوى الأمن الداخلي يحبط أكبر عملية تهريب مخدرات (1.8 طن من المخدرات) من لبنان والوجهة المفترضة هي ليبيا.
 قاضي التحقيق ندى الأسمر تستمع إلى المخرج شربل خليل في الدعوى المقامة من مفتي الجمهورية ويحيل الملف إلى المدعي العام التمييزي بعد ترك خليل بسند إقامة.
 الرئيس أمين الجميل يزور البطريرك الراعي في بكركي ويعلن أن لا تشريع مع عدم وجود رئيس للجمهورية.
 وفد من نقابة الصحافة اللبنانية يلتقي الرئيس نبيه بري وينقل عنه أن أي إتفاق يصل إليه المسيحيون حول الرئاسة أسير به مثل «البلدوزر”.

24 شباط
 وزير المالية علي حسن خليل يعلن عن نجاح إصدار سندات اليورو بوند الأكبر في تاريخ لبنان بقيمة 2.2 مليار دولار وبفائدة ما بين 6.2% و6.65%.
 الرئيس سعد الحريري يستقبل عدداً من الشخصيات والسفراء من بينهم السفير الأميركي ديفيد هيل والسيد علي الأمين  ويدعو للوقوف إلى جانب المفتي في إنهاض دار الفتوى.
 كتلة المستقبل بعد إجتماعها تدعو إلى عدم إبتداع أعراف دستورية تزيد الوضع تعقيداً.
 تكتل التغيير والإصلاح بعد إجتماعه يدعو لإستمرار عمل الحكومة وإلى عدم إعتبار وجود رئيس للجمهورية وعدمه سيان.

25 شباط
 رئيس الحكومة تمام سلام في إفتتاح المنتدى العربي لسلامة وجودة الغذاء يعتبر أن تعثر العمل الحكومي ناتج عن خطيئة عدم إنتخاب رئيس للجمهورية.
 الرئيس نبيه بري في لقاء الأربعاء يدعو الحكومة إلى الإنعقاد والتمسّك بالدستور لجهة التصويت على القرارات الحكومية.
 الرئيس سعد الحريري يغادر ليلاً إلى الرياض.
 إنعقاد اللقاء التشاوري الوزاري في منزل الرئيس أمين الجميّل في سن الفيل بحضور الرئيس ميشال سليمان و7 وزراء بغياب الوزير ميشال فرعون بداعي السفر، والبيان يدعم جهود الرئيس تمام سلام لبنية حكومية إنتاجية.

26 شباط
 عملية للجيش اللبناني في جرود رأس بعلبك يتمكن خلالها من السيطرة على مرتفعين وإبعاد خطر المسلحين المتطرفين والتحكّم في مناطق شاسعة.
 الرئيس حسين الحسيني بعد زيارته الرئيس سليم الحص يقترح إنتخاب رئيس مؤقّت للجمهورية لمرحلة إنتقالية.
 النائب عاصم قانصو يؤكد إصابة اللواء رستم غزالة بشظايا قنبلة أثناء مشاركته في المعارك في بلدته قرفا، وإنه يعالج في دمشق.
 وزير المالية يطلب من الجمارك إعادة شحنة من أغطية الهواتف الخليوية تحمل إشعاعات.
 لجنة بحث بقضية المصروفين من الكازينو تقرّر إعادة 47 إلى الوظيفة وصرف 144 آخرين.
 إعتصام أمام السفارة الفرنسية في بيروت للمطالبة بإطلاق سراح جورج إبراهيم عبد الله من السجون الفرنسية.

27 شباط 
 وزير الدفاع سمير مقبل يرافقه قائد الجيش العماد جان قهوجي يتفقدان جرود رأس بعلبك حيث دارت مؤخراً المواجهات بين الجيش والإرهابيين.
 الرئيس سليم الحص يوجه نداءً وطنياً إلى اللبنانيين يدعو فيه إلى التمسّك بالطائف وإنتخاب رئيس للجمهورية، معتبراً أن الرئيس تمام سلام عبّر عن نيةٍ وطنية في إخضاع قرارات مجلس الوزراء للتوافق والبعض إستغل ذلك.
 وزير الأشغال العامة والنقل غازي زعيتر يتعهّد بإجراء التدابير التي تجعل قسم الشحن في مطار بيروت آمناً، بعد رفض الإتحاد الأوروبي إستقبال الشحن من لبنان إعتباراً من أول آذار 2015.
 وزير الصحّة العامة وائل أبو فاعور يصدر قراراً بإغلاق مستشفى المنية لمدة شهرين لتطبيق شروط السلامة وإلاّ سحب الرخصة منها.

28  شباط
 الرئيس تمام سلام في حديث لصحيفة الحياة يقول إنه يتابع البحث لعقد جلسة لمجلس الوزراء.
 إعتصام في طرابلس لعدد من أبناء المدينة رفضاً لمشروع المرآب في ساحة التل الذي يؤيده تيار المستقبل ويرفضه الرئيس نجيب ميقاتي، والبلدية تؤيّد المشروع بعدما سبق ورفضته.
 معلومات تفيد أن جبهة النصرة سلّمت الشيخ مصطفى الحجيري لائحة بأسماء المطلوب إطلاق سراحهم من السجون اللبنانية مقابل إطلاق العسكريين المخطوفين لديها.
 مسيرة في وسط  بيروت أمام مقر الإسكوا دعماً للآشوريين ورفضاً للمذابح التي يتعرضون لها من قبل داعش في سورية.
 الأمن العام يحتفل بتخريج 500 عنصر جديد. 



أترك تعليق