مشاركة

 تشرين الثاني 
 الموفد القطري أحمد الخطيب يتسلم من جبهة النصرة لائحة بمطالبها للإفراج عن العسكريين لديها تتضمن 3 اقتراحات ومن أبرزها الإفراج عن 10 مساجين مقابل كل عسكري. 
 وزير العدل أشرف ريفي يزور مرافقه ديب اللهيب الذي يلازم منزله بسبب المرض، بعدما اتهم بأنه نقل أموالاً إلى الإرهابيين في جرود عرسال، وريفي يصرح لماذا لا تتم مداهمة مستودعات الأسلحة في جبل محسن والضاحية الجنوبية ويقتصر الأمر على التبانة؟ 
 وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل يجول في القرى الجنوبية الحدودية في رميش وعين ابل ودبل ويقول ان لبنان يواجه خطر إسرائيل وخطر داعش. 
 احتفال في مسجد محمد الأمين في الذكرى السبعين لولادة الرئيس رفيق الحريري برعاية نازك الحريري التي تؤكد في كلمة مسجلة ان السنة هم أهل اعتدال معلنة التمسك بالحقوق وبالعدالة. 
 سلب 500 مليون ليرة في بعلبك أثناء نقلها من مصرف لبنان إلى فرع بنك جمال في المدينة.

2 تشرين الثاني 
 جبهة النصرة تنشر بياناً بمطالبها التي سلمتها للموفد القطري وفيها 3 اقتراحات للحل من بينها ان تشمل المبادلة سجينات في سورية. 
 وفد من لقاء بيروت الوطني يزور طرابلس ويلتقي الفعاليات في منزل المفتي مالك الشعار بحضور الوزير اشرف ريفي. 
 وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل يجول في عدد من القرى الشمالية الحدودية مع سورية كرماح وشدرا والقبيات وعندقت. وفي كلمة له يجدد رفض التيار الوطني التمديد لمجلس النواب. 
 رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع في حديث لوكالة رويترز يدعو عون إلى الاتفاق على مرشح ثالث لرئاسة الجمهورية مستبعداً إجراء الانتخابات قريباً. 
 النائب نواف الموسوي يهاجم وزير العدل اشرف ريفي داعياً إياه أن يكون للعدل وزيراً لا وزراً عليه. 
 الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله في كلمة له يعتبر انه لولا تدخل حزب الله في سورية لفعلت بنا داعش ما فعلته بعشائر آل بو نمر العراقية من ذبح وقتل.

3 تشرين الثاني 
 الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله يحضر شخصياً في احتفال عاشوراء ويلقي كلمة يصرح فيها للمرة الأولى أن مرشح فريقه السياسي لرئاسة الجمهورية هو العماد ميشال عون وان الحزب لا مشكلة لديه سواء في إجراء الانتخابات أو في التمديد، داعياً تيار المستقبل إلى الحوار، مشيداً بالقوى السنية وبتيار المستقبل لموقفهما في أحداث طرابلس التي حمت لبنان وطرابلس.
 المحكمة الدولية الخاصة بلبنان تؤجل محاكمة تلفزيون الجديد إلى العام 2015.
 وزير الصحة العامة وئل أبو فاعور يعلن خفض تصنيف عدد من المستشفيات الخاصة لتلاعبها بفواتير الاستشفاء على نفقة الوزارة وان تضخم الفواتير يتراوح ما بين 48.5 و55.8% .
 كتلة المستقبل تعلن المشاركة والاقتراع في جلسة تمديد ولاية مجلس النواب. 

4 تشرين الثاني 
 في السعودية توقيع اتفاقية الهبة السعودية للجيش اللبناني بقيمة 3 مليارات ليرة بين الجانبين السعودي والفرنسي بحضور قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي.
 مسيرات في ذكرى عاشوراء في عدد من المناطق والأمين العام لحزب الله يقول إن صواريخ المقاومة الإسلامية ستطال كل فلسطين المحتلة في حال قررت إسرائيل شن حرب على لبنان، وإن الانتصار حتمي على القوى التكفيرية. 
 رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع يقترح إجراء الانتخابات الرئاسية في جلسة يوم غد الأربعاء، ويتم في الجلسة ذاتها تأجيل المهل لإجراء الانتخابات النيابية، معتبراً أن طرح السيد نصر الله لاسم عون هو للبحث عن مرشح ثالث.
 حزب الكتائب يعلن مقاطعته لجلسة تمديد ولاية مجلس النواب .
 النائب العماد ميشال عون يكرر رفضه التمديد لمجلس النواب تحت أية ذريعة كانت.

5 تشرين الثاني 
 جلسة لمجلس النواب انتهت بموافقة 95 نائباً على تمديد ولايته حتى 20 حزيران 2014، وقاطع الجلسة تكتل التغيير والإصلاح وحزب الكتائب، بينما صوت نواب القوات اللبنانية إلى جانب التمديد وكذلك نواب فرنجية وأمل وحزب الله وتيار المستقبل، وحضر نائبا الطشناق وعارضا التمديد.
 وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل يعلن بعد اجتماع تكتل التغيير والإصلاح أن وزراء التكتل لن يوقعوا على مرسوم تمديد ولاية مجلس النواب.
 رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع يعقد مؤتمراً صحفياً يهاجم فيه النائب ميشال عون ويصفه ببطل الحروب الخاسرة. ويدافع عن موافقة القوات على تمديد ولاية المجلس. 
 البطريرك الراعي من استراليا يعتبر أن التمديد لمجلس النواب غير دستوري.
 اعتصام أمام مدخل مجلس النواب لعدد قليل من نشطاء المجتمع المدني رفضاً للتمديد.
 وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق يرد بالقول إن التمديد تم لأسباب أمنية وليس لأسباب تقنية.
 وفاة الشاعر والكاتب جورج جرداق عن عمر 83 سنة.

6 تشرين الثاني
 جلسة لمجلس الوزراء تقر مرسوم تمديد ولاية مجلس النواب مع معارضة 9 وزراء هم وزراء التيار الوطني الحر والكتائب والرئيس ميشال سليمان لكن المرسوم يعتبر نافذاً بعد 5 أيام، كما يقر المجلس سلفة للهيئة العليا للإغاثة بقيمة 54 مليار ليرة للتعويض عن أضرار الاشتباكات والتفجيرات، ويؤجل البحث بموضوع الخليوي.
 لبنان يسدد حصته في تمويل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان عن العام 2014 والتي وصلت إلى نحو 29.3 مليون يورو (حوالي 36.7 مليون دولار)  والمحكمة تؤكد اختصاصها في محاكمة الأشخاص المعنويين.
 الاتحاد الأوربي يأسف لتمديد ولاية مجلس النواب في لبنان.
 نواب وشخصيات تنقل عن الرئيس نبيه بري قوله إن “التمديد أقل سوءاً من الفتنة ولو طال 30 سنة”.

7 تشرين الثاني 
 رئيس الحكومة تمام سلام يستقبل وفداً من أهالي بلدة الطفيل الحدودية ويعدهم بالمساعدة في العودة إلى بلدتهم.
 مؤتمر “العائلة وتحديات العصر” ينعقد في الربوة بدعوة من بطريرك الروم الكاثوليك لحام، بحضور رئيس الحكومة تمام سلام وشخصيات إسلامية ومسيحية .
 البطريرك الراعي “ لا ثقة لي بالنواب وسأتحدث مع من يأمرهم لان القرارات خارجية”.
 النائب وليد جنبلاط في موسكو ويلتقي وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.
 الرئيس السابق نجيب ميقاتي يزور النائب سليمان فرنجية في بنشعي.
 الرئيس السابق ميشال سليمان يزور الرئيس فؤاد السنيورة. 

8 تشرين الثاني 
 الرئيس السوري بشار الأسد استقبل اللواء المتقاعد جميل السيد في دمشق.
 وزير الخارجية والمغتربين يجول في البقاع الغربي برفقة وفد من التيار الوطني الحر.
 وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق على رأس وفد في القاهرة للبحث في التعاون العسكري والأمني لمحاربة الإرهاب.

9 تشرين الثاني 
 رئيس الجمهورية السابق مشيال سليمان يتفقد مدينة طرابلس ويزور فعالياتها داعياً إلى أن تكون أحداث طرابلس فاتحة الطريق لانتخاب رئيس الجمهورية.
 الرئيس السابق سعد الحريري يصل الى الاردن ويستقبله الملك عبدالله بن الحسين.
 الجندي الفار من الجيش عمر خالد شمطية يسلم نفسه لمخابرات الجيش في الشمال بعدما سبق وأعلن انضمامه إلى جبهة النصرة. 

10 تشرين الثاني 
 وزير الدفاع سمير مقبل يعلن عن تأجيل البحث بالهبة العسكرية الإيرانية إلى الأسبوع المقبل.
 الجيش السوري الحر يدعو للإفراج عن رئيس المجلس العسكري للجيش الحر في القلمون العقيد عبد الله الرفاعي الذي اعتقله الجيش في عرسال.
 البطريرك مار بشارة الراعي في افتتاح الدورة أل 48 للبطاركة الكاثوليك يصرح بأن النواب يخونون مسؤولياتهم بافتعال الفراغ الرئاسي.

11 تشرين الثاني
 مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان يزور المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى ومشيخة عقل الطائفة الدرزية مصرحاً أن مصيرنا واحد وإسرائيل عدونا المشترك”.
 صدور قانون التمديد لمجلس النواب في الجريدة الرسمية.

 12 تشرين الثاني 
 الرئيس نبيه بري بعد لقاء الأربعاء النيابي ينقل عنه النواب قوله عن وجود مؤشرات تبعث على التفاؤل حول الرئاسة الأولى.
 رئيس المجلس الدستوري عصام سليمان يعقد مؤتمراً صحفياً يتعهد فيه بعدم تعطيل نصاب جلسات المجلس الذي سيتعامل مع الطعن بقانون تمديد ولاية مجلس النواب وفقاً للأصول .
 أهالي العسكريين المخطوفين يلتقون السفير التركي.
 النائب مروان حمادة في حديث لصوت لبنان يعتبر أن لا عون ولا جعجع لديهما حظوظ الوصول إلى الرئاسة.

13 تشرين الثاني
 وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور يعقد مؤتمراً صحفياً يكشف فيه المزيد من أسماء المطاعم والسوبر ماركت التي وجدت فيها مواد غذائية ملوثة وغير صحية.
 جلسة لمجلس الوزراء في السرايا تتخللها مشادات كلامية بين الوزيرين حرب وباسيل حول ملف تلزيم الخلوي.
 وفد من حزب الله يزور النائب العماد ميشال عون في الرابية ويؤكد ان عون هو المرشح الطبيعي عن قناعة وليس فقط عن وفاء لموقفه تجاه المقاومة، وحسين الخليل يعتبر التمديد من الصغائر.
 نواب من التيار الوطني الحر يقدمون أمام المجلس الدستوري طعناً بقانون تمديد ولاية مجلس النواب، والنائب كنعان يعتبر أن الحجج الأمنية ليست سبباً لضرب الديمقراطية.
 الهيئة الاتهامية في بيروت توافق على إطلاق سراح بهيج أبو حمزة وكيل أعمال النائب وليد جنبلاط بعد 4 أشهر على توقيفه ولكنها تبقيه موقوفاً في قضايا أخرى.
 مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان يزور البطريرك الماروني مار بشارة الراعي ويؤكد أن لبنان من دون رئيس سيبقى مشرعاً لكل الاحتمالات.
 السفير الأميركي لدى لبنان ديفيد هيل يزور بكركي ويؤكد على ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية وتحديد موعد للانتخابات النيابية.

14 تشرين الثاني 
 وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور يتابع حملته في الكشف عن مدى مطابقة المنتجات الغذائية للمعايير الصحية ويرد على منتقديه قائلاً “ليتوقف العهر و الفجور السياسي والتجاري”.
 تعرض دورية للجيش لعبوة ناسفة في جرود عرسال تؤدي إلى إصابة ضابط وعسكريين وجبهة النصرة تعلن أن عناصر من حزب الله هي التي وضعت العبوة. 
 وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق يعلن خلال مؤتمر حول رؤية الناس لإصلاح قطاع الأمن أن 45% من أعمال الخطف والسلب يقوم بها النازحون السوريون وأن 35% من المقيمين على الأراضي اللبنانية هم من غير اللبنانيين.
 وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق يقول إنه كان يقرأ “أن الرئيس السابق لسورية بشار الأسد كان خطه المباشر على اتصال مع أرقام المتهمين باغتيال الشهيد رفيق الحريري”. 

 15 تشرين الثاني 
 أمطار غزيرة يشهدها لبنان ليلاً تؤدي إلى انقطاع تام للتيار الكهربائي وإلى غرق عدد من الشوارع بالمياه.
 وزير العدل أشرف ريفي في جولة له في باب التبانة يجدد تأييده إلغاء أو تعديل المحكمة العسكرية والمجلس العدلي ويعلن رفضه “توقيف أبناء باب التبانة بذريعة اللحية”. 
 الجيش اللبناني ينفذ حملة مداهمة في الدار الواسعة في البقاع والمسلحون الفارون من عشيرة آل جعفر يقتحمون منزل آل فخري في بتدعي ويقتلون ربة المنزل وزوجها بعد محاولتهم سرقة سياراتهم للهرب بها.

16 تشرين الثاني 
 أهالي العسكريين المخطوفين يحرقون ليلاً الإطارات المستعملة أمام القصر الحكومي بعدما تلقت زوجة احد العسكريين اتصالاً من داعش يهدد بذبح 7 عسكريين في حال تم تنفيذ أحكام السجن المؤبد بحق 5 سعوديين في رومية.
 النائب سليمان فرنجية في مقابلة مع تلفزيون الجديد يقول إن الرئيس القوي هو الذي يملك شرعية مسيحية.
 فوز قوى 14 آذر والحزب الاشتراكي بعضوية 3 مقاعد في مجلس نقابة المحاميين مقابل عضو واحد للتيار الوطني الحر.
 احتفال في البيال في الذكرى العاشرة لوفاة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات.

17 تشرين الثاني
 أهالي العسكريين المخطوفين يقطعون الطرق في وسط بيروت بعد تهديدات داعش بذبح أبنائهم وفتح الطريق بعد تعهد من الوزير وائل أبو فاعور.
 رئيس الحكومة تمام سلام يصل إلى دولة الإمارات العربية المتحدة ويؤكد أمام الجالية اللبنانية أن انتخاب الرئيس هو الشغل الشاغل للحكومة.
 لجنة إعداد مشروع قانون الانتخابات النيابية تعقد جلسة في مقر رئيس مجلس النواب في عين التينة ومهلة شهر لانجاز عملها .
 المحكمة الدولية الخاصة بلبنان تبدأ بسماع شهادة النائب مروان حمادة الذي يؤكد أن السلاح غير الشرعي هو المسؤول عن الاغتيال، وأن سورية سعت للهيمنة على لبنان .
 وزير الأشغال العامة والنقل غازي زعيتر في مؤتمر صحافي حول فيضان الطرق يعتبر أن المسؤولية لا تقع على الوزارة وحدها بل هناك وزارات وبلديات وكذلك الأهالي، ويعلن عن تشكيل خلية أزمة لمعالجة الموضوع .
 النائب العماد ميشال عون في رسالة إلى الرئيس نبيه بري يطلب عقد جلسة نيابية لتفسير نص المادة 24 من الدستورحول المناصفة.
 وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق يترأس في صيدا اجتماع مجلس الأمن في الجنوب ويصرح بأن الخاطفين يتحكمون بقرار الأهالي.

18 تشرين الثاني 
 النائب مروان حمادة يتابع شهادته أمام المحكمة الدولية ويتحدث عن امتعاض الرئيس الحريري بعد عودته من سورية ولقائه الأسد الذي أرغمه على التمديد للرئيس لحود، كما يتحدث عن الضغوط السورية على الحريري لبيع أسهمه في صحيفة النهار.
 النائب وليد جنبلاط عبر تويتر يقول إنه سيذهب إلى المحكمة الدولية في حال طلبت منه ذلك.
 الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله يلتقي وزير الدفاع الوطني سمير مقبل في زيارة هي الأولى من نوعها ويبلغه عن دعم الحزب الكامل للجيش في كل خطواته وإجراءاته.
 فوز قوى تحالف 14 آذر والحزب التقدمي الاشتراكي في الانتخابات الطلابية في الجامعة الأميركية في بيروت بأكثرية 8 مقاعد مقابل 6 مقاعد لتحالف أمل وحزب الله والتيارالوطني الحر و4 مقاعد للنادي العلماني.
 إقفال مسلخ بيروت بأمر من محافظ المدينة.
 وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق يعتبر أن الوضع الأمني “مضبوط” لكن الآتي على المنطقة أعظم وقد يحمل تداعيات على لبنان.
 رئيس الحكومة تمام سلام يلتقي الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي ويؤكد أن الأمن متماسك في لبنان.
 العمال المياومون في كهرباء لبنان يقطعون الطريق للمطالبة بقبض رواتبهم، ووزير العمل سجعان القزي يتوسط لفتح الطريق ومعالجة قضية الرواتب. 

19 تشرين الثاني  
 الرئيس نبيه بري يعلن رفع جلسة مجلس النواب ال 15 المخصصة لانتخاب رئيس الجمهورية إلى 10 كانون الأول لعدم اكتمال النصاب. 
 وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور يكشف عن لائحة جديدة من المطاعم والمحال الغذائية غير المطابقة لمواصفات الصحة العامة.
 رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع يعقد مؤتمراً صحفياً يعتبر فيه أن حزب الله يعطل الانتخابات وترشيحه للعماد عون هو للتغطية على التعطيل.
 النائب ميشال عون في حديث لمحطة mtv يعلن انه على استعداد للنزول إلى جلسة انتخاب رئيس الجمهورية في حال التزمت الكتل الاساسية بالتصويت إما له أو للدكتور سمير جعجع، والنائب وليد جنبلاط يرد “أحترم كلام عون ولكن من حقنا المنافسة”.
 النائب مروان حمادة يتابع شهادته أمام المحكمة الدولية ويتحدث عن اجواء التمديد للحود والتهديدات السورية للحريري ولجنبلاط بالموافقة على التمديد.
 وزير الخارجية جبران باسيل في كلمة له في بلدة رعيت في البقاع يعلن أن القبول بالرؤساء الثلاثة توافقي وإما أن يكون الرؤساء الثلاثة الأقوى في طوائفهم. 

20 تشرين الثاني 
 رئيس الحكومة تمام سلام في كلمة له لمناسبة عيد الاستقلال في مستهل جلسة مجلس الوزراء يدعو لانتخاب رئيس وتلقف أية مبادرة في هذا المجال والتعامل معها بايجابية. 
 المحكمة الدولية تواصل الاستماع إلى إفادة النائب مروان حمادة على ان تستكمل في 3 كانون الأول، وحمادة يقول إن السوريين فرضوا نواباً على الحريري.
 لجنة إعداد قانون الانتخابات النيابية اجتمعت بغياب عدد من اعضائها واتفاق على معاودة الاجتماعات يوم الثلاثاء.
 الرئيس أمين الجميل في حديث لبرنامج كلام الناس يعتبر أن ترشيحه أمر واقع وانه يؤيد التنسيق مع النظام السوري لحل المشاكل الأمنية وتسهيل عودة النازحين السوريين.
 تلفزيون الجديد يكشف عن إصابة بجنون البقر في مستشفى المقاصد.

21 تشرين الثاني
 رئيس الحكومة تمام سلام يصدر تعميماً بإلغاء احتفالات عيد الاستقلال لشغور موقع رئاسة الجمهورية.
 وزير الخارجية جبران باسيل يقيم حفل استقبال على شرف السلك الدبلوماسي في لبنان لمناسبة عيد الاستقلال.
 المجلس الدستوري يجتمع من دون أن يصدر عنه أي قرار بخصوص الطعن بقانون تمديد ولاية مجلس النواب.
 حزب الكتائب يحيي ذكرى اغتيال بيار الجميل في بكفيا والرئيس الجميل يعلن إنشاء جامعة وحديقة باسمه.
 عاصفة مناخية أطلق عليها اسم ميشا تضرب لبنان وتسبب سقوط الأمطار والثلوج.

22 تشرين الثاني 
 احتفال لحزب الكتائب في ذكرى تأسيسه والرئيس الجميل يدعو لجلسة حوار واحدة لانتخاب رئيس للجمهورية.
 رئيس الحكومة تمام سلام يتلقى دعوة من الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند لزيارة فرنسا.
 
23 تشرين الثاني 
 وفد من حزب الله يزور بلدة بتدعي لتقديم العزاء لدى ال الفخري.
 مدينة زحلة تنظم انتخابات نيابية شكلية للتأكيد على خيار الانتخابات، والتيار الوطني الحر هو ابرز الداعين لهذا الانتخاب.
 الفنان فضل شاكر في تسجيل صوتي يقول إنه لم يعتدِ على الجيش. والقوى الفلسطينية تنفي وجود شادي المولوي او فضل شاكر في مخيم عين الحلوة .

24 تشرين الثاني 
 وزير الاقتصاد الان حكيم يصدر قراراً بإغلاق عدد من معامل الألبان والاجبان لمخالفتها المواصفات، وزير الصناعة يقوم بتحرك لإعطاء إجازات مسبقة لتصنيع الألبان والأجبان، ومؤتمر صحافي لوزيري الصحة والسياحة يعتبران فيه أن سلامة الغذاء مرتبطة بإصلاح كل القطاعات .
 وفد نيابي روسي يصل إلى لبنان ويجول على المسؤولين .
 رئيس الجمهورية السابق ميشال سليمان يتسلم وساماً بابوياً في الفاتيكان.
 الأمن العام يوقف المنشد على بركات المقرب من حزب الله على خلفية أناشيده المعادية للسعودية.

25 تشرين الثاني 
 حزب الله يستعيد أحد أسراه في سورية عماد عياد بعد مبادلته باثنين من أسرى الجيش السوري الحر كان الحزب قد أسرهما. والشيخ نبيل قاروق يصرح أن الفرحة لا تكتمل إلا بعودة العسكريين المخطوفين.
 مكتب مكافحة المخدرات في بيروت يكشف عن توقيف احد اخطر مصنعي الكابتاغون في العالم البلغاري كاربوزوف أثناء سفره من لبنان إلى الأردن.
 اجتماع لجنة إعداد قانون الانتخابات النيابية، ولا يزال عملها في المربع الأول.
 اجتماع للمجلس الدستوري بنصاب مكتمل من دون صدور أي قرار عنه.
 رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع بعد استقباله وفداً من آل فخري يصرح أن الأحزاب رفعت الغطاء عن المجرمين في جريمة بتدعي وستتم ملاحقتهم. 
 
26 تشرين الثاني 
 وزارة الخارجية الأميركية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان لأسباب أمنية. 
 رئيس الحكومة تمام سلام يترأس اجتماعاً لخلية الأزمة حول ملف العسكريين المخطوفين ويؤكد استمرار المفاوضات والوساطات للإفراج عنهم، وأهالي المخطوفين يهددون بالتصعيد ابتداءً من يوم الجمعة وقطع كل مداخل العاصمة، ويناشدون السيد حسن نصرالله التدخل لتحرير أبنائهم.
 ضبط أسلحة وتنفيذ مداهمات في صيدا استهدفت عناصر تابعة للشيخ احمد الأسير.

27 تشرين الثاني 
 جلسة لمجلس الوزراء تقر تشكيل لجنة للأمن الغذائي وتؤجل البحث بالترخيص لجامعات جديدة لمعارضة الحزب الاشتراكي والكتائب.
 الرئيس الأسبق سعد الحريري في مقابلة مع برنامج كلام الناس على محطة L.B.C يؤيد الحوار مع حزب الله لتخفيف الاحتقان والتفاهم على الرئيس، ويؤكد أن عون ليس مرشحاً توافقياً.
 قوى الأمن الداخلي تكشف عن ضبط مستوعبين في مرفأ بيروت يحتويان على 8 سيارات مسروقة في فرنسا بعد تقطيعها، والتعاون مع فرنسا يسفر عن توقيف عناصر شبكة السرقة والتهريب.
 جبهة النصرة تهدد بإعدام أحد العسكريين لديها بعد 24 ساعة وتطالب بإطلاق سراح جمانة حميد كبادرة حسن نية للتفاوض.
 رئيس الجمهورية السابق ميشال سليمان يلتقي قي فرنسا الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند.

28 تشرين الثاني
 أهالي العسكريين المخطوفين يقطعون الطريق في الصيفي والقوى الأمنية تفتح الطريق بالقوة بناء لقرار الحكومة، ووزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق يقول “لا قطع للطرق بعد اليوم” والأهالي يعودون إلى قطع للطرق ليلاً ويتراجعون بعد تراجع النصرة عن تهديدها.
 الموت يغيب الشاعر سعيد عقل عن عمر 102 سنة.
 المجلس الدستوري يرد الطعن بقانون تمديد ولاية مجلس النواب معتبراً أن التمديد يتعارض مع مقدمة الدستور لكن الظروف الاستثنائية تبرره مع مخافة الوقوع في الفراغ.
 رئيس الحكومة تمام سلام في افتتاح معرض بيروت العربي الدولي للكتاب الـ 58 يدعو إلى إعادة الاعتبار إلى السياسة والمسارعة إلى انتخاب رئيس الجمهورية .
 رئيس الجمهورية السابق ميشال سليمان يلتقي في مقر إقامته في باريس الرئيس الأسبق سعد الحريري بحضور نادر الحريري.
 القاضية المنفردة الجزائية في بيروت تصدر حكماً بسجن بهيج أبو حمزة مدة سنتين وإلزامه دفع مبلغ 3.4 ملايين دولار إلى نادي الصفاء الرياضي. 

29 تشرين الثاني
 الشيخ مصطفى الحجيري في أحاديث صحفية يؤكد أن إعدام الجندي علي البزال أرجئ ولم يلغ.
 أهالي المخطوفين العسكريين يقيمون في الصيفي في وسط بيروت حواجز محبة لتوزيع الورود على المارة.
 النائب بهية الحريري تلتقي في صيدا قادة امنيين واللجنة الأمنية الفلسطينية لبحث الوضع الأمني في مخيم عين الحلوة.

30 تشرين الثاني 
 تشييع المطربة صباح في كنيسة مار جرجس في وسط بيروت، والبطريرك الراعي يترأس القداس.
 وزير العمل سجعان القزي في حوار مع تلفزيون الجديد يكشف عن حوار بين حزب الكتائب وحزب الله.
 الجيش اللبناني يكشف عن تفكيك عبوتين في عرسال وقرب سور الجامعة اللبنانية في الحدث.
 رئيس الحكومة تمام سلام يتوجه الى بلجيكا لإقناعها بالعدول عن سحب قواتها في جنوب لبنان.  

 



أترك تعليق