مشاركة




فاكهة العواطف Passion Fruit
 
شاهد الصورة كاملة
 
 

غنية بالفيتامينين A و C وبالبوتاسيوم، والحديد، والماغنيزيوم والفوسفور.
إن كل حبة منها تحتوي على 16 سعرة حرارية، ما يعني أن كل أربع حبات من فاكهة العواطف توازي حصة واحدة من الفاكهة.
تحتوي على الفيتامين “أ” و على مضادات الأكسدةِ التي تحمي من التجاعيد وشيخوخة البشرة المبكرة.










 

فاكهة النجمة Star Fruit أو Carambola
 
شاهد الصورة كاملة
 
 

مصدر ممتاز للفيتامين “س” وتحتوي على كميات كبيرة من الألياف فتحارب الإمساك والكوليستيرول العالي. 
يمكن تناول فاكهة النجمة بقشرها أو مقشرة، تحتوي هذه الفاكهة على حمض الأوكزاليك الذي قد يسبب تراكم الحصى في الكلى، لذا لا ينصح بها للأشخاص الذين لديهم إستعداد لتكوين الحصى أو سبق لهم إجراء عمليات إزالة الحصى. تحوي كل حبّة على 40 سعرة حرارية فقط لا غير.











المانغو Mango
 
شاهد الصورة كاملة
 
 

تحتوي كل حبة مانغو على نحو 110 سعرات حرارية، بحسب حجمها. هي فاكهة غنية جداً بالمواد المضادة للأكسدة والفيتامينين A و C والبوتاسيوم والألياف.
البوتاسيوم معدن مهم للخلايا، ينظّم دقات القلب وضغط الدم.
كما تحتوي المانغو على النحاس الذي يساعد على تكوين مزيد من الكريات  الحمراء في الجسم، ما يحمي الشعر من التساقط والبشرة من الشحوب.










القشطة Custard Apple
 
شاهد الصورة كاملة
 
 

كل 100غ. يحتوي على 74 وحدة حراريّة. فيها فيتامين “س” الذي يعمل على زيادة امتصاص الحديد من الغذاء في الجسم ويوفر أيضاً حماية للجسم من البرد والانفلوانزا.هي غنية بالماغنيزيوم الذي يساعد على إرتخاء العضلات والأعصاب ويساعد على النوم. وقد أثبتت عشرات الدراسات العلمية مدى قدرة القشطة على علاج 12 نوعاً خبيثاً من السرطان, مثل المبايض والقولون والثدي والبروستاتا والرئة والكبد والرحم والغدد الليمفاوية والبنكرياس. كما أظهرت بعض الدراسات قدرة القشطة على أن تكون أقوى 10 آلاف مرة من قدرة عقار «الأدريامايسين الكيماوي في قتل خلايا القولون السرطانية، بل أيضاً قدرته على علاج السرطان من دون التأثير على الخلايا الأخرى السليمة كما تفعل العقاقير الكيماوية.


 





 
البابايا Papaya
 
شاهد الصورة كاملة
 
 

تحتوي كل حبة وسط من البابايا على 118 سعرة حرارية. غنية بالفيتامين “أ” و“س” 
  والبوتاسيوم، كما تحتوي على الحمض الفوليك المهم للمرأة التي تتحضّر للحمل، وعلى أنزيم “البابين” الجيد لهضم المأكولات وخصوصاً اللحوم والأسماك، ما يحارب الإمساك ويخفف من إلتهابات القولون.

جيدة جداً للبشرة وتحارب البثور وتنقي البشرة. يمكن إستعمالها على شكل أقنعة (شرحات على الوجه)، لأن “البابين” يزيل الخلايا الميتة ويجدد الخلايا ويساعد على إعطاء رونق ونضارة للبشرة.. 
كما أن الشامبو الذي يحتوي على خلاصة البابايا يزيل القشرة. 



أترك تعليق